غريغ باكوسكي
الرياضة أكثر الأشياء المثيرة للاستياء في الدوري الإنجليزي هذا الموسم

أكثر الأشياء المثيرة للاستياء في الدوري الإنجليزي هذا الموسم

أُسدل الستار عن موسم 2020-2021 للدوري الإنجليزي الممتاز، والذي نجح فريق مانشستر سيتي في التتويج به. مانشستر سيتي الذي حسم اللقب، قبل 4 جولات من النهاية، توج باللقب ولديه 86 نقطة، بفارق 12 نقطة بينه وبين غريمه مانشستر يونايتد، الذي أنهى الموسم وصيفاً للمسابقة. فريق ليفربول، أنقذ موسمه، ونجح في التأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا ليُصبح رصيده 69 نقطة، وينهي الموسم في المركز الثالث، ورافقه تشيلسي الذي حل في المركز الرابع. وودعت أندية فولهام، ووست بروميتش ألبيون، وشيفيلد يونايتد المسابقة؛ حيث هبطوا إلى دوري الدرجة الأولى الإنجليزي (تشامبيون شيب).

غريغ باكوسكي (لندن)
الرياضة ساديو ماني..... جورجينيو..... شالار سيونجو

التشكيلة المثالية للدوري الإنجليزي الممتاز حتى الآن

التشكيلة المثالية للدوري الإنجليزي الممتاز حتى الآن التي اختارها «الغارديان الرياضي» ضمت أربعة لاعبين من ليفربول ثلاثة منهم في خط الدفاع، مما يعكس قوة دفاع ليفربول إضافة إلى قوته الهجومية وقدرته على حسم لقب الدوري الإنجليزي الممتاز. ورغم أنه لا يزال هناك أكثر من ستة أشهر على نهاية المسابقة في ظل وجود 26 جولة متبقية ولا شك في حدوث المزيد من التقلبات لكن فوز ليفربول 3 - 1 على مانشستر سيتي في الجولة الثانية عشرة منح شعوراً بإمكانية حدوث تغيير في مصير بطل إنجلترا.

غريغ باكوسكي (لندن)
الرياضة لماذا تفشل غالبية النجوم الكبار في تصويب الركلات الركنية؟

لماذا تفشل غالبية النجوم الكبار في تصويب الركلات الركنية؟

ترتبط جماهير كرة القدم بعلاقة مثيرة مع الضربات الركنية. واللافت أن الركلات الحرة، التي تبعاً للإحصاءات الصادرة عن «أوبتا»، تؤدي إلى هدف في 3.2 في المائة فقط من حالات، لا تحظى بالقدر ذاته من الإثارة والاهتمام. والملاحظ أن الاستاد عادة ما تتعالى به هتافات الجماهير بمجرد احتساب الحكم ضربة ركنية، ويصاحب القرار ترقب واضح، وربما خوف على الفريق الذي تشجعه.

غريغ باكوسكي (لندن)
الرياضة بين الثقة والحلم.. كيف يؤدي لاعبو كرة القدم أدوارهم؟

بين الثقة والحلم.. كيف يؤدي لاعبو كرة القدم أدوارهم؟

عادة ما تكون العلاقة بين لاعبي كرة القدم والإعلام شديدة البساطة. قبل انطلاق مباراة ما، عادة ما تسأل وسائل الإعلام اللاعب عن آماله بخصوص التحدي المرتقب، وفي الغالب تدور الإجابة حول تطلع اللاعب للمشاركة في المباراة، وقد يحاول تحاشي الإجابة عندما يواجه سؤالاً عن قضية قد تثير الجدل. وخلال اللقاءات الصحافية بعد المباراة، يواجه اللاعبون أسئلة حول شعورهم تجاه النتيجة، وربما شيء فعلوه في المباراة.

غريغ باكوسكي (لندن)
الرياضة فن البحث عن المساحات والقدرة الذهنية عنصران يصنعان النجوم

فن البحث عن المساحات والقدرة الذهنية عنصران يصنعان النجوم

عادة ما تكون العلاقة بين لاعبي كرة القدم والإعلام شديدة البساطة. فقبل انطلاق مباراة ما، عادة ما تسأل وسائل الإعلام اللاعب عن آماله بخصوص التحدي المرتقب، وفي الغالب تدور الإجابة حول أن اللاعب يتطلع للمشاركة في المباراة، وقد يحاول تحاشي الإجابة عندما يواجه سؤالاً عن قضية قد تثير الجدل. وخلال اللقاءات الصحافية بعد المباراة، يواجه اللاعبون أسئلة حول شعورهم تجاه النتيجة، وربما شيء فعلوه في المباراة.

غريغ باكوسكي (لندن)
الرياضة ثقافة «الألتراس» المفترى عليها في إنجلترا

ثقافة «الألتراس» المفترى عليها في إنجلترا

«احذروا! الألتراس قادمون» - حسنًا، ليس تمامًا. وبالتأكيد ليس على ذات النحو القائم في دول أوروبية أخرى - وإن كان الأمر يعتمد على التعريف الذي تقره لمصطلح «ألتراس» - ومع ذلك، تظل الحقيقة أن ثمة تحركات جارية داخل بريطانيا لمحاولة إقرار ثقافة تشجيع غالبًا ما يسيء فهمها الكثيرون.

غريغ باكوسكي
الرياضة شفاينشتايغر يعيد الجدل حول معضلة لمسة اليد واعتبارات التعمد

شفاينشتايغر يعيد الجدل حول معضلة لمسة اليد واعتبارات التعمد

يبين قرار الحكم نيكولا ريزولي باحتساب ركلة جزاء في مباراة نصف نهائي «يورو 2016»، التي جمعت ألمانيا وفرنسا، الحاجة إلى تعديل في اللوائح لتوضيح أن لمسة اليد تتعلق بوضعية الجسم والسيطرة على الكرة، كما تتعلق بالنية. باحت ردود الفعل المتفاوتة على لمسة اليد التي ارتكبها باستيان شفاينشتايغر، قائد منتخب ألمانيا، خلال المباراة التي شهدت هزيمة فريقه 2 - 0 أمام فرنسا، الخميس الماضي، بالكثير عن إلى أي مدى لا تزال القاعدة المتعلقة بالمخالفة تثير لبسا لدى الكثيرين.

غريغ باكوسكي (باريس)
الرياضة بينتيكي يسجل بطريقة أكروباتية هدفًا لليفربول في مرمى يونايتد (إ.ب.أ)

كوكو مارتينا.. بينتيكي.. باييه من يستحق لقب هدف الموسم؟

مع انتهاء فعاليات الدوري الإنجليزي الممتاز 2015 - 2016 قيّمت «الغارديان» أهم الأحداث والأبطال والإخفاقات، وكذلك استعرضت أفضل أهداف الموسم التي نعرض لها اليوم. كوكو مارتينا (ساوثهامبتون أمام آرسنال - 26 ديسمبر/ كانون الأول) كان لاعب الظهير الأيمن في ساوثهامبتون خلال هذه المباراة يشارك للمرة الأولى في التشكيل الأساسي بفريقه في إطار الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك خلال ما عرف باسم «يوم الصناديق» التالي لأعياد الكريسماس، وخلال المباراة، نجح مارتينا في استغلال كرة ضعيفة مشتتة من رأس بير مرتيساكر قلب دفاع آرسنال، وجدها أمامه على بعد 30 ياردة من المرمى في الدقيقة الـ19 من عمر المباراة.

غريغ باكوسكي (لندن)