نيك وينغفيلد
يوميات الشرق آخر مستجدات التكنولوجيا... كيف تتابعها؟

آخر مستجدات التكنولوجيا... كيف تتابعها؟

كيف يستخدم صحافيو «نيويورك تايمز» التكنولوجيا في عملهم وفي حياتهم الخاصة؟ فيما يلي، يتحدث نيك واينجفيلد، أحد مراسلي الصحيفة من سياتل عن وسائل التكنولوجيا التي يستخدمها. -- حب وكراهية > في عملك، أنت مسؤول عن تغطية كل أخبار «أمازون» و«مايكروسوفت». هل تستخدم وسائل التكنولوجيا التي تحمل توقيع هاتين الشركتين؟ - إن لأكثر الأدوات التقنية ثباتاً في مهنتي كصحافي هي «مايكروسوفت وورد». كما أنني أستخدم جهاز «ماك بوك برو» لتدوين ملاحظاتي الخاصة بالمواضيع التي أكتب عنها.

نيك وينغفيلد (نيويورك)
تكنولوجيا مزايا مذهلة لسماعات «إيكو شو» الجديدة

مزايا مذهلة لسماعات «إيكو شو» الجديدة

تتميز «إيكو شو» الجديدة من «أمازون» بشاشة صلبة تتيح للمستخدمين إجراء اتصالات فيديو مع آخرين يملكون الجهاز ذاته، أو مع هاتف «آيفون» أو جهاز يعتمد على «آندرويد» مزود بتطبيق «أليكسا». من خلال سماعة «أمازون إيكو» المتوفرة حالياً، يمكنك الحديث إلى «أليكسا»، المساعد الافتراضي، وإصدار أوامر لها بتشغيل الأغاني وطلب شراء حفاضات، بل وتشغيل جهاز تكييف الهواء. * شاشة وسماعة إلا أن «أمازون» ترغب الآن في تمكينك من تحقيق أكثر من مجرد الحديث إلى «أليكسا»، فهي تود أن تتيح لك الفرصة أيضاً للاتصال بأصدقائك وأقاربك من خلال سماعات «إيكو» ـ بل وزودت واحدا من الأجهزة بشاشة بحيث يمكنك رؤيتهم أثناء الحديث إليهم. كانت

براين إكس تشن (سان فرانسيسكو) نيك وينغفيلد
تكنولوجيا نظم الواقع الافتراضي.. تتطلع إلى عروض الخيال العلمي

نظم الواقع الافتراضي.. تتطلع إلى عروض الخيال العلمي

قطعت شركات التقنية أعواما طويلة في تطوير أفضل وأرخص الأجهزة لإغراق الناس في العالم الرقمي الحديث. ومع ذلك، فتلك الشركات لا تزال تبحث عن مختلف السبل لكي تجعل الواقع الافتراضي نوعًا من التكنولوجيا التي لا يمكن للناس الحياة من دونها. أفكار إبداعية لذا، ومن أجل الإلهام والأفكار الجديدة، تتوجه تلك الشركات صوب الخيال العلمي. وفي شركة أوكولوس، وهي من الشركات الرائدة في مجال تكنولوجيا الواقع الافتراضي، يتلقى الموظفون الجدد نسخة من رواية الخيال العلمي الشهيرة «اللاعب الأول مستعد».

نيك وينغفيلد (نيويورك)
يوميات الشرق الطائرات من دون طيار متاحة للجميع.. حتى للمحتالين والمجرمين

الطائرات من دون طيار متاحة للجميع.. حتى للمحتالين والمجرمين

يلجأ المصورون ومخرجو هوليوود للطائرات من دون طيار لتصوير لقطات مرتفعة، بينما يستخدمها الجيولوجيون في البحث فوق سطح البحر عن الصخور الزيتية. ويفكر مسؤولون تنفيذيون بشركة «أمازون» في استخدامها في إسقاط طرود عند أبواب المنازل والشركات. والآن بدأت الطيارات من دون طيار التي لا تتجاوز في حجمها فطيرة بيتزا في اجتذاب طبقة جديدة من المستخدمين، وهم المحتالون ومثيرو المشكلات.

نيك وينغفيلد (نيويورك)
تكنولوجيا لعبة تعليمية تستقطب الكبار والصغار حول العالم

لعبة تعليمية تستقطب الكبار والصغار حول العالم

«مايكروسوفت» الشركة العملاقة اشترت الشركة الأم للعبة «ماينكرافت» Minecraft لقاء مليارين ونصف المليار دولار. و«ماينكرافت» تحولت إلى ظاهرة عالمية، ربما السبب أنها ليست معقدة، وصورها ليست مبهرجة خاطفة للأنظار، لتجذب الناس إليها. وتنصب ألعابها على تشييد الأشياء وبنائها ما يجعل الملايين يقضون الساعات الطوال في تركيب الأشكال عن طريق معاويل رقمية وغيرها من الأدوات، ومساعدة الآخرين في تركيب ما يقومون به. شعبية اللعبة أمر واضح منذ سنتين، لكن صفقة «مايكروسوفت» هي إشارة واضحة إلى كيفية نظر عمالقة التقنيات إلى ألعاب مثل «ماينكرافت» وشعبيتها الكبيرة.

نيك وينغفيلد (نيويورك)
تكنولوجيا تقنيات مطورة تسرع استقبال العروض المرئية على الأجهزة الجوالة

تقنيات مطورة تسرع استقبال العروض المرئية على الأجهزة الجوالة

في غرفة عالية ضيقة بمبنى يطل على جسر باي في هذه المدينة، حقق ستيف بيرلمان إنجازا من شأنه جعل الشبكات الخليوية الهاتفية تجثو على ركبتيها! فحوله كانت هنالك مجموعة من ثمانية هواتف «آي فون»، وزوجان من التلفزيونات، بدرجة وضوح «4 كيه» العالية جدا، فضلا عن مجموعة من الأجهزة الأخرى. وقام بيرلمان بتشغيل وعرض أفلام سينمائية عالية الوضوح من «نيتفليكس»، على نصف دزينة من الأجهزة في وقت واحد، عن طريق بث الفيديو لاسلكيا إليها.

نيك وينغفيلد (سان فرانسيسكو)