قطبا مانشستر يفوزان ويواصلان الصراع على صدارة الدوري الإنجليزي

الأحد - 24 سبتمبر 2017 مـ - رقم العدد [14180]

قطبا مانشستر يفوزان ويواصلان الصراع على صدارة الدوري الإنجليزي

ثلاثية موراتا تبقي تشيلسي في المركز الثالث... وتوتنهام ينجو من انتفاضة وستهام المتأخرة
  • A
  • A
لندن: «الشرق الأوسط»
سجل المهاجم الإسباني ألفارو موراتا ثلاثية (هاتريك) قاد بها حامل اللقب تشيلسي للفوز على مضيفه ستوك سيتي 4 - صفر أمس، ضمن منافسات المرحلة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم. وواصل فريقا مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد صراعهما في القمة بعد أن حقق كل منهما الفوز أمس، حيث تغلب السيتي على كريستال بالاس 5 - صفر، وفاز مانشستر يونايتد على مضيفه ساوثهامبتون 1 - صفر. وفي مباريات أخرى جرت أمس بالمرحلة نفسها، تغلب توتنهام على مضيفه وستهام 3 - 2، وإيفرتون على ضيفه بورنموث 2 - 1، وواتفورد على مضيفه سوانزي سيتي 2 - 1، وتعادل بيرنلي مع هيديرسفيلد تاون سلبياً.

وبعد ساعات قليلة من فقدانه لصالح توتنهام، استعاد تشيلسي موقعه في المركز الثالث إثر فوزه الكبير على مضيفه ستوك سيتي 4 - صفر، حيث ارتفع رصيد تشيلسي إلى 13 نقطة وظل متأخراً بفارق ثلاث نقاط خلف قطبي مانشستر. وعلى ملعب استاد بريطانيا، معقل ستوك سيتي، بدأت المباراة بإيقاع لعب سريع وأشعلها تشيلسي مبكرا بالتقدم في الدقيقة الثانية، حيث تلقى ألفارو موراتا طولية رائعة وتسلم الكرة ببراعة ثم سددها إلى داخل شباك الحارس جاك بوتلاند معلنا تقدم تشيلسي 1 - صفر.

وحافظ ستوك سيتي على توازنه وقدم أكثر من محاولة للعودة سريعا وكاد أن يتعادل في الدقيقة الخامسة حيث توغل مامي بيرام ضيوف داخل منطقة الجزاء ومرر كرة خطيرة لكن سيزار أزبيليكويتا تدخل في اللحظة المناسبة وأطاح بها. بعدها تراجع الإيقاع شيئا ما وأحكم كل من الفريقين دفاعه لتتراجع الفرص التهديفية بشكل كبير، وانحصرت مجريات اللعب لدقائق في وسط الملعب.

وفي الدقيقة 30، ارتكب دارين فليتشر لاعب خط وسط ستوك سيتي خطأ دفاعيا وهيأ الكرة بصدره إلى بيدرو رودريغيز الذي انطلق بها وصوب بدقة إلى داخل شباك بوتلاند معلنا تقدم تشيلسي 2 - صفر. وقدم ستوك سيتي صحوة هجومية في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول أملا في العودة وكاد أن يهز شباك ضيفه في الدقيقة 43، حيث شن هجمة أربكت دفاع تشيلسي وتلقى مامي ضيوف عرضية قابلها بتسديدة خلفية مزدوجة رائعة لكن الكرة مرت بجوار القائم.

وفي الشوط الثاني، تطور الأداء الهجومي لستوك سيتي وقدم أكثر من محاولة خطيرة في الدقائق الأولى لكن تشيلسي نجح في التوازن بين الجانبين الهجومي والدفاعي. وتألق تيبو كورتوا حارس مرمى تشيلسي في التصدي لكرة مباغتة خطيرة سددها شيردان شاكيري بقدمه اليسرى من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 60، وتوالت محاولات ستوك سيتي التي أربكت دفاع تشيلسي وشكلت تهديداً حقيقياً.

على مرماه، لكن تشيلسي أحبط أصحاب الأرض في الدقيقة 77 عندما أضاف موراتا الهدف الثاني له والثالث للفريق، حيث تلقى طولية وانطلق داخل منطقة الجزاء متحديا مطاردة المدافعين ثم سدد الكرة بمهارة في الشباك.

وقضى تشيلسي على آمال ستوك سيتي عندما أكمل موراتا ثلاثيته، وأضاف الهدف الرابع للفريق في الدقيقة 82، حيث هيأ ازبيليكويتا الكرة بصدره أمام المرمى، ودفع بها موراتا إلى داخل الشباك، ولم تسفر الدقائق المتبقية عن جديد لتنتهي المباراة بفوز تشيلسي 4 - صفر.

وعلى ملعب استاد الاتحاد، أنهى مانشستر سيتي الشوط الأول من مباراته أمام ضيفه كريستال بالاس متقدماً بهدف سجله ليروي سان في الدقيقة 44. وفي الشوط الثاني، أمطر مانشستر سيتي شباك ضيفه بأربعة أهداف أخرى سجل رحيم سترلينغ اثنين منها في الدقيقتين 51 و59، وأضاف الهدفين الآخرين سيرجيو أغويرو وفابيان ديلف في الدقيقتين 79 و89.

أما مانشستر يونايتد، فقد حسم مباراته أمام مضيفه ساوثهامبتون بهدف وحيد سجله روميلو لوكاكو في الدقيقة 20، ورفع كل من مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد رصيده إلى 16 نقطة مع تفوق السيتي بفارق الأهداف فقط.

وفي وقت سابق اليوم، فاز توتنهام هوتسبير 3 - 2 على وستهام يونايتد بعدما نجا من انتفاضة متأخرة من غريمه اللندني عقب لعبه بعشرة لاعبين في آخر 20 دقيقة.

ولم تكن النتيجة محل شك مطلقا، إذ سيطر توتنهام مبكراً وأتى الضغط ثماره عندما افتتح هاري كين التسجيل للفريق الزائر في الدقيقة 34 قبل أن يضيف هدفه السابع في ست مباريات ضد وستهام بعد ذلك بأربع دقائق. ووضع كريستيان إريكسن الكرة داخل الشباك بطريقته المعتادة ليتقدم توتنهام 3 - صفر قبل أن يقلص خافيير هرنانديز الفارق لوستهام من مدى قريب بعد خمس دقائق أخرى ليمنح جماهير صاحب الأرض بعض الأمل.

وطُرد سيرغ أورييه لحصوله على إنذارين قبل أن يحرز شيخ كوياتي الهدف الثاني لوستهام في الدقيقة 87، ويقود المباراة إلى نهاية متوترة. وصمد توتنهام ليحقق فوزه الخامس على التوالي خارج ملعبه معادلاً رقمه القياسي وهي نتيجة ستزيد الضغط على سلافن بيليتش مدرب وستهام.

وتعرض صاحب الأرض لضربة مبكرة بعد خروج ميخائيل أنطونيو بسبب الإصابة ومشاركة آندي كارول وبعد لحظات افتتح كين التسجيل. ومرر إريكسن إلى ديلي آلي في اليمين، وأرسل لاعب إنجلترا تمريرة عرضية إلى كين الذي حولها برأسه داخل الشباك من مدى قريب. وضاعف كين تقدم توتنهام بعد أربع دقائق لاحقة عندما ذهبت تسديدة جو هارت من ركلة مرمى إلى يان فرتونجن الذي مررها إلى آلي لكن الحارس تصدى لتسديدته لتعود إلى كين ليتابعها إلى الشباك. وقال ماوريتسيو بوكيتينو مدرب توتنهام بعد المباراة «هو مهاجم رائع. أنا أحبه. يمكنكم ملاحظة ذلك».

وواصل توتنهام سيطرته في الشوط الثاني ولم يمر الكثير من الوقت قبل أن يضيف إريكسن الهدف الثالث. وارتدت تسديدة كين من ركلة حرة من القائم، ووصلت إلى أورييه الذي أرسل تمريرة عرضية لإريكسن ليسدد الكرة من عند حافة منطقة الجزاء داخل المرمى.

وأعاد هرنانديز الأمل لوستهام بعد أن تعامل أسرع من الدفاع مع كرة لمسها المدافع جوزيه فونتي بعد ركلة ركنية ليهز الشباك من مدى قريب قبل أن يطرد أورييه بسبب مخالفة متهورة ضد كارول. وزاد الطرد من نشاط صاحب الأرض وقفز كويأتي عاليا ليحول تمريرة عرضية من آرثر ماساكو بضربة رأس داخل المرمى قبل ثلاث دقائق من النهاية لكن توتنهام صمد لينتزع الفوز.

وحول إيفرتون تخلفه أمام ضيفه بورنموث بهدف للنروجي جوشوا كينغ في الدقيقة 49، إلى فوز ثان له هذا الموسم بفضل ثنائية للسنغالي عمر نياسيه في الدقيقتين 77 و82.

وسقط سوانزي سيتي أمام ضيفه واتفورد بهدف لتامي ابراهام في الدقيقة 56، مقابل هدفين لأندري غراي في الدقيقة 13 والبرازيلي ريتشارليسون دي اندرادي في الدقيقة 90. وتعادل بيرنلي مع هادرسلفيد صفر - صفر. ويلعب اليوم برايتون مع نيوكاسل، وغدا آرسنال مع وست بروميتش.
المملكة المتحدة رياضة

الوسائط المتعددة