سواريز يحتفل بخوض 100 مباراة في الدوري الإسباني

الاثنين - 25 سبتمبر 2017 مـ - رقم العدد [14181]

سواريز يحتفل بخوض 100 مباراة في الدوري الإسباني

سجل هدفاً من ثلاثية برشلونة في مرمى جيرونا
  • A
  • A
سواريز يحتفل بهدفه في مباراته المائة مع برشلونة (إ.ب.أ)
برشلونة: «الشرق الأوسط»
خطف ليونيل ميسي كل الأضواء تقريباً في البداية المثالية لبرشلونة بالموسم الجديد، لكن مع تراجع نادر للاعب الأرجنتيني وغياب عثمان ديمبلي، المنضم حديثاً في صفقة قياسية للنادي بسبب الإصابة، فإن لويس سواريز استغل الأمر واحتفل بشكل مثالي بخوض 100 مباراة في دوري الدرجة الأولى الإسباني.
وحسم المهاجم الأوروغوياني فوز برشلونة 3 - صفر على جاره وغريمه جيرونا بعدما سجل الهدف الثالث، ليرفع رصيده إلى 87 هدفاً في 100 مباراة بالدوري.
وتعتبر الإحصاءات أكثر من رائعة خصوصاً عند الأخذ في الاعتبار أنه احتاج إلى نحو شهرين حتى يكسر نحسه مع الفريق الكتالوني، إضافة إلى أنه يظهر بشكل متواضع في الموسم الحالي.
وقبل مواجهة جيرونا كان سواريز سجل هدفاً واحداً في الدوري خلال هذا الموسم وغاب عن الانتصار 6 - 1 أمام إيبار يوم الثلاثاء الماضي.
وقال روبرت فرنانديز المدير الرياضي لبرشلونة عقب اللقاء: «من المهم بالنسبة للمهاجم أن يهز الشباك، نحن سعداء من أجله، لكن من المهم أيضاً الإشارة إلى أنه عندما لا يسجل، فإنه يمنحنا كثيراً من الأشياء المهمة مثل العمل بجدية ومساعدة زملائه بالفريق».
ويعتبر سواريز مثيراً للجدل بسبب عض منافسيه مرتين، لكنه في المقابل من أهم الأسلحة الهجومية لبرشلونة منذ انضمامه من ليفربول في 2014.
ويشتهر سواريز بعمله المتواصل ومساعدة زملائه حيث صنع 51 هدفاً في 100 مباراة بالدوري، محققاً 77 انتصاراً مقابل 11 تعادلاً و12 هزيمة.
وقال إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة عن سواريز: «المهاجمون يعيشون على الأهداف. يعاني المهاجم من انخفاض في ثقته أحياناً، لكن عند التسجيل يتغير كل شيء». وأضاف: «علاقته (سواريز) بتسجيل الأهداف تعتبر جيدة بالنسبة لنا. نحن سعداء بعدد الفرص التي يتمكن من صناعتها».
واستفاد برشلونة من هدفين سجلهما جيرونا بالخطأ في مرماه بجانب هدف آخر أحرزه سواريز ليفوز بالثلاثية ويعزز صدارته للدوري الإسباني بالعلامة الكاملة.
ووسط حالة من التوتر السياسي المتصاعد بعد إعلان عن استفتاء في إقليم كتالونيا يدعو للانفصال عن إسبانيا، أقيمت أول مواجهة على الإطلاق بين الفريقين في الدوري وبدأت بهتافات تدعم القضية مع رفع رايات الإقليم.
وتقدم برشلونة بعد 17 دقيقة بهدف سجله قائد جيرونا أداي بنيتز بالخطأ في مرماه بعد تسديدة من جوردي البا. ثم أخطأ جوركا إرايزوز حارس جيرونا في التعامل مع تمريرة أليكس فيدال العرضية ليضع الكرة في مرماه بالخطأ بعد انطلاق الشوط الثاني قبل أن يكمل سواريز الثلاثية قبل 21 دقيقة على النهاية. واعترف فالفيردي مدرب برشلونة بأن فريقه واجه ضغطاً بسبب نتائج المباريات الأخرى التي لعبت مبكراً، بجانب أنها مباراة قمة بين جارين، وكنا بحاجة للعب بعقولنا وقلوبنا على حد سواء. وأضاف: «أردنا امتصاص حماس جيرونا ونفذنا المهمة بنجاح. بالطبع أنا سعيد بالطريقة التي سارت عليها الأمور، ولن أشتكي عندما نفوز بل عندما لا تمضي الأمور على نحو جيد». وبعد 6 انتصارات متتالية يتفوق برشلونة بـ4 نقاط على أتليتكو مدريد صاحب المركز الثاني الذي فاز 2 - صفر على إشبيلية، و7 نقاط عن ريال مدريد حامل اللقب (الرابع) والفائز على ألافيس متذيل الترتيب 2/ 1 بصعوبة.
اسبانيا برشلونة

الوسائط المتعددة