اتحاد الكرة ينعش خزائن الأندية بـ11 مليون ريال

الخميس - 07 ديسمبر 2017 مـ - رقم العدد [14254]

اتحاد الكرة ينعش خزائن الأندية بـ11 مليون ريال

كلاتنبيرغ: إجازات الأعياد ستعيد الحكم السعودي
  • A
  • A
أندية الدرجات الأولى والثانية والثالثة عانت مالياً مؤخراً (تصوير: عيسى الدبيسي)
الرياض: فهد العيسى
أعلن اتحاد كرة القدم السعودي، أمس، إيداع مبلغ 11 مليوناً و325 ألف ريال، في حسابات أندية دوري الدرجة الأولى، وأندية دوري الدرجة الثانية، والأندية المشاركة من دوري الدرجة الثالثة المتأهلة لبطولة المملكة للأندية أبطال المناطق.
وتحصلت أندية دوري الدرجة الأولى على مبلغ 7 ملايين و200 ألف ريال، بواقع 450 ألف ريال لكل نادٍ، فيما حصلت أندية دوري الدرجة الثانية على 3 ملايين ريال بواقع 150 ألف ريال لكل نادٍ، وأخيراً تحصلت أندية الدرجة الثالثة على مبلغ مليون ريال بواقع 100 ألف ريال لكل نادٍ.
وتعتبر هذه المبالغ دعماً من اتحاد كرة القدم لأندية الدرجات الثلاث، بواقع 50 في المائة من عقود الرعاية التي وعد بها مجلس الإدارة، خلال الجمعية العمومية التي عقدت في جدة، مايو (أيار) الماضي.
من ناحية أخرى، ستشهد ملاعب كرة القدم السعودية عودة الحكام السعوديين الدوليين، وذلك بعد تعذر حضور الحكام الأجانب في الجولتين الخامسة والسادسة لمنافسات دوري المحترفين.
وأعلن الإنجليزي مارك كلاتنبيرغ، رئيس لجنة الحكام في اتحاد كرة القدم، عن عدم قدرة حضور الحكام الأجانب لوجود إجازات رسمية بسبب أعياد الميلاد ورأس السنة.
وسيتم إسناد إدارة هذه المباريات لطواقم تحكيم سعودية دولية، مؤكداً كلاتنبيرغ أن اللجنة بذلت جهودها طيلة الفترة الماضية لتوفير طواقم حكام أجانب، ولكن الإجازات الرسمية في أوروبا كانت عائقاً أمام ذلك.
وأوضح كلاتنبيرغ أن الجولة السابعة عشرة ستشهد عودة الحكام الأجانب حتى نهاية الموسم، إضافة إلى مباريات كأس الملك.
السعودية رياضة

الوسائط المتعددة