ضربة موجعة للاتحاد قبل الكلاسيكو... والهلال يلوح بخربين

السبت - 13 يناير 2018 مـ - رقم العدد [14291]

ضربة موجعة للاتحاد قبل الكلاسيكو... والهلال يلوح بخربين

الفريقان أكملا استعداداتهما للمواجهة المرتقبة
  • A
  • A
ميليسي لاعب الهلال خلال التدريبات استعدادا للكلاسيكو («الشرق الأوسط»)
جدة: إبراهيم القرشي - الرياض: فارس السبيعي
حرمت الإصابة لاعبَي الاتحاد جمال باجندوح وياسين حمزة من المشاركة في مواجهة الفريق اليوم أمام الهلال في كلاسيكو الكرة السعودية على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض ضمن منافسات الجولة السابعة عشرة للدوري السعودي للمحترفين.
واستبعد التشيلي لويس سييرا، مدرب الاتحاد اللاعبيَن باجندوح وحمزة إثر تعرضهما لإصابات خلال الحصة التدريبية التي سبقت مغادرة الفريق إلى الرياض أمس، ولعدم جاهزيتهما الفنية الكاملة للمباراة، ليفضل سييرا إراحتهما، بينما ضم المدرب إلى قائمته للمباراة اللاعبين طارق عبد الله وتركي الخضير.
وكانت بعثة فريق الاتحاد وصلت أمس للرياض وسط حفاوة جماهيرية حرصت على توديع اللاعبين، وآخرين استقبلوهم بالورود بمطار الملك خالد بالرياض، مطالبين اللاعبين ببذل قصارى الجهد لتحقيق الفوز وإسعادهم.
بينما تعهد اللاعبون بالعمل على تحقيق رغبة جماهيرهم في الكلاسيكو هذا المساء والعمل على تلبيتها مستوى ونتيجة. حيث أكد عدنان فلاته أنهم عازمون على أن تكون مواجهة الهلال انطلاقتهم نحو الأفضل وتحقيق تطلعات جماهيرهم.
إلى ذلك، أنهى التشيلي سييرا مخططه التكتيكي للإطاحة بمنافسه الهلال خلال الحصة التدريبية التي أقامها بالرياض أمس، وضع خلالها اللمسات الأخيرة للاستراتيجية الفنية التي سيدخل بها مواجهة الكلاسيكو اليوم بعد وقوفه على خياراته الأساسية للمباراة.
من جهة أخرى، تقرر تأجيل مواجهة الاتحاد والتعاون الذي كان من المفترض إقامتها الخميس المقبل ضمن منافسات الدوري إلى السادس من شهر مارس (آذار) المقبل في ملعب الجوهرة، كما تقرر إقامة مواجهة الاتحاد والنصر 10 مارس بدلاً من 6 مارس، إضافة إلى تقديم مباراة الاتحاد أمام الشباب إلى 1 مارس بدلاً من 3 مارس.
وتأتي التعديلات في جدول المباريات لتتمكن الأندية من تسجيل اللاعبين الجدد خلال الفترة الشتوية ومشاركة أنديتهم.
من جهة ثانية، تواصل إدارة الاتحاد جهودها لتأمين سيولة نقدية في خزينة النادي لسداد عدد من الالتزامات، ومنها مستحقات التشيلي كارلوس فيلانويفا محترف الفريق الذي وافق على التجديد للنادي لموسمين، حيث يتأكد استمراره إلى 2020، حيث ينتظر حسم بعض الأمور المالية لسريان العقد الجديد للاعب.
في المعسكر الآخر، أكمل لاعبو الهلال تحضيراتهم للمباراة، وينتظر أن يمثّل الفريق مساء اليوم علي الحبسي، وأسامة هوساوي، ومحمد جحفلي، وياسر الشهراني، ومحمد البريك، ونيكولاس ميليسي، وعبد الله عطيف، ومهند فلاته، وناصر الدوسري، وسالم الدوسري، وعمر خربين.
في جانب آخر، قررت إدارة نادي الهلال التعاقد مع لاعبين أجنبيين في الفترة الشتوية.
وتواصل الهلال سعيها للبحث عن لاعبين جيدين لتعويض غياب البرازيلي كارلوس إدواردو واستبدال الأوروغوياني ماتياس بريتوس.
وكانت قناة TyC الأرجنتينية أكدت، أن نادي الهلال لم يقدم حتى الآن عرضاً رسمياً للتعاقد مع المهاجم إيزكويل سيروتي، حيث كانت المفاوضات شفهية واتصالات من رامون دياز باللاعب فقط، بالمقابل مسؤولو سان لورنزو أكدوا أنهم مستعدون لبيع عقد اللاعب في حال كان العرض مرضياً للطرفين.
من جانب آخر، أنهت إدارة ‎نادي الهلال اتفاقها مع نادي كويرتارو المكسيكي لانتقال اللاعب ماتياس بريتوس إلى صفوف الأخير ليسقط بذلك من كشوف النادي بشكل نهائي.
وعلمت «الشرق الأوسط» أن إدارة نادي تنازلت مالياً بقبول عرض أقل مما كانت الإدارة تطالب به سابقاً ليسهل عليها تسهيل مهمة انتقال اللاعب إلى النادي الذي يرغب فيه؛ تقديراً لسلوكه وتعامله الحسن إبان فترة وجوده بنادي الهلال، كما اتفقت كذلك على انتقال المحترف البرازيلي ‏تياغو ألفيس الذي يملك نادي الهلال عقده لصالح نادي تشونبوك الكوري الجنوبي، وينتظر أن تتم الإجراءات الرسمية لتوقيع عقده مع النادي الكوري بعد تجاوزه الفحص الطبي.
جدير بالذكر، أن ألفيس أتم سنة كاملة من الإعارة لصالح نادي شيميزو الياباني، وقدم معه عروضاً لافتة جعلت الأندية اليابانية والكورية تتصارع للظفر بخدماته حتى ظفر به نادي تشونبوك الكوري.
من جهة أخرى، سيسهم تقديم لقاء الهلال والقادسية في دور الـ16 من كأس الملك إلى يوم السبت «20 يناير (كانون الثاني)»، بدلاً من موعدها السابق 25 يناير، في إمكانية مشاركة اللاعبين الدوليين بهذا اللقاء، في حين كان الموعد السابق يحول دون مشاركتهم لانشغالهم مع المنتخب في مباريات ودية استعداد لنهائيات كأس العالم.
السعودية الدوري السعودي

الوسائط المتعددة