ترحيب اتحادي برجل الـ«50 مليوناً»... ونور: أمجادنا ستعود

الثلاثاء - 13 فبراير 2018 مـ - رقم العدد [14322]

ترحيب اتحادي برجل الـ«50 مليوناً»... ونور: أمجادنا ستعود

أصداء واسعة لتكليف المقيرن بمنصب الرئيس في الموسم المقبل
  • A
  • A
نواف المقيرن («الشرق الأوسط»)
جدة: إبراهيم القرشي
أعلن تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة السعودية، أن نواف المقيرن سيتولى رئاسة نادي الاتحاد الموسم المقبل.
وذكر آل الشيخ، عبر حسابه الرسمي بموقع شبكة التواصل الاجتماعي «تويتر»: «حصلت على موافقة أخي نواف بن ناصر المقيرن لتولي رئاسة نادي الاتحاد اعتبارا من الموسم المقبل، على أن يبقى حمد الصنيع نائبا له. ووعد بدعم شخصي منه للنادي لا يقل عن 50 مليون ريال».
وكان آل الشيخ قد لمح أول من أمس (الأحد) إلى اقتراب شخصية داعمة للنادي، مشيرا إلى أن هذه الشخصية قادرة على «صناعة الفارق».
وقدم آل الشيخ قبل فترة دعما ماليا لنادي الاتحاد من أجل مساعدة النادي على تجاوز أزمته المالية، بجانب سداد مستحقات مالية للاعبين ومدربين سابقين بالنادي.
واستبشر الاتحاديون بموسم استثنائي لفريقهم نظير الاهتمام الذي حظي به من المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الذي استطاع إعادة أحد الداعمين الكبار إلى النادي في السنوات الأخيرة الماضية، مع إعلان تكفله بمحترفين اثنين خلال فترة التسجيل الصيفية المقبلة.
وكان آل الشيخ أعلن عن وعد المقيرن بدعم شخصي للنادي لا يقل عن 50 مليون ريال.
واستقبل الاتحاديون قرار تولي نواف المقيرن رئيسا لنادي الاتحاد مطلع الموسم المقبل بعبارات الثناء والشكر على القرار، خصوصا مع عودة رجل قدم للاتحاد سرا وخلف الكواليس دعما ماليا سخيا في السنوات الماضية، قبل أن يعد رئيس الهيئة بتوفير دعم مالي تزامنا مع توليه سدة المسؤولية بالنادي.
ووصف محمد نور، قائد فريق الاتحاد السابق، اختيار المقيرن رئيسا للنادي بالقرار الموفق، مقدما شكره إلى رئيس الهيئة العامة للرياضة على الاهتمام بناديه، مؤكدا أن اهتمامه سيسهم في تقدم ناديه للأمام والاتجاه نحو إعادة أمجاده.
بينما بارك أحمد كعكي، نائب رئيس نادي الاتحاد السابق، تعيين المقيرن رئيسا، متمنيا التوفيق للرئيس الجديد، مقدما شكره لتركي آل الشيخ على جهوده الكبيرة لعودة الاتحاد إلى وضعه الطبيعي، متمنيا موسما مقبلا استثنائيا لعشاق العميد.
يذكر أن نواف المقيرن هو ابن ناصر المقيرن رجل الأعمال السعودي، ويحمل شهادة البكالوريوس من جامعة الملك سعود بالرياض، وسبق له أن دعم نادي الاتحاد ماليا في العديد من المواقف قبل ابتعاده لأسباب غير معروفة.
وطالب اتحاديون مدرجهم باحتفال خاص يقيمه للرئيس الجديد، لمنحه دافعا قويا للنجاح، كما طالبوا بدعم مبادرة «ادعم ناديك» بصورة أكبر لتجاوز ناديهم لكبوته نهائيا والمتمثلة في المطالبات المالية المتعددة وإغلاق كم القضايا العالقة على النادي للعودة القوية للفريق إلى أمجاده. في الوقت الذي يبدو فيه أن نادي الاتحاد مقبل على موسم سيكون مختلفا لجماهيره بتجاوز ناديهم كبوة الديون والمطالبات المالية التي انعكست على أداء الفريق وساهمت في ابتعاده عن المنافسة على منصات الذهب.
من جهة أخرى، استأنف فريق الاتحاد يوم أمس تحضيراته على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالنادي، استعدادا لمواجهة فريق الفتح السبت المقبل ضمن منافسات الجولة الثانية والعشرين للدوري السعودي للمحترفين على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية «الجوهرة المشعة» بجدة.
وشهد المران الذي انطلق بقيادة التشيلي لويس سييرا مدرب الفريق بعد الراحة التي منحها الجهاز الفني للاعبين، مشاركة التشيلي كارلوس فيلانويفا بعد عودته من الإجازة الخاصة الممنوحة له تزامنا مع قرار إيقافه الانضباطي عن مواجهة الفريق الماضية أمام القادسية، كما شهد المران مشاركة الحارس فواز القرني بعد تجاوزه للإصابة التي لحقت به مؤخراً.
رياضة

الوسائط المتعددة