ماذا تعرف عن «جيش الجميلات» في كوريا الشمالية؟

الثلاثاء - 13 فبراير 2018 مـ -

ماذا تعرف عن «جيش الجميلات» في كوريا الشمالية؟

يتعرضن للسجن إذا ما وقعن في الخطأ
  • A
  • A
بيونغ يانغ: «الشرق الأوسط أونلاين»
فيما تتجه الأنظار إلى الأولمبياد المقامة حالياً في كوريا الجنوبية، يبرز جيش من الفتيات المشجعات من كوريا الشمالية، والملقب بـ«جيش الجميلات».

وتظهر المشجعات في ترتيب وتأنق خلال التشجيع والهتاف لفريقهن، بحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، ويرتدي الفريق من المشجعات زيهن باللون الأحمر، ويؤدين في انسجام الهتافات التشجيعية، وكذلك الأغنيات الحماسية للفريق في شكل متناسق، كما ترفع المشجعات أعلام بلادهن كوريا الشمالية.

وتواجه أي فتاة تقع في الخطأ في الفريق التشجيعي عقوبة بالسجن.

ففي عام 2006، تم سجن 21 فتاة من فريق التشجيع الكوري الشمالي، بعد أن ذهبن في أحد الأحداث الرياضية في كوريا الجنوبية، وذلك لأنهن تحدثن عن زيارتهن للجنوب، وبحسب «ديلي ميل»، فإنهن نقضن عهداً بعدم التحدث عن رحلتهن، وكان هذا سبب السجن.

وكانت تلك آخر مرة أرسلت كوريا الشمالية وفد المشجعات الجميلات إلى كوريا الجنوبية، تحديداً في عام 2005.

وقد استعان الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ - أون بالنساء في الوفد الرسمي لبلاده من أجل التشجيع والهتاف للفرق المشاركة.

وقد وصلت 229 فتاة من فريق المشجعات الأسبوع الماضي إلى بيونغ تشانغ، بعد أن عبرن المنطقة منزوعة السلاح بين البلدين، وسط حراسة مشددة، ولم يتبادلن الحديث مع الصحافيين الكوريين الجنوبيين.

وبحسب صحيفة «ديلي إكسبريس»، فإن المشجعات يتم اختيارهن بعناية، ويتم فحص تاريخهن العائلي، بالإضافة إلى الولاء للبلاد ولحزب العمال الحاكم.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن معيار الجمال أمر مهم في اختيارهن، خصوصاً أن الحزب يستخدمهن أداة للدعاية لكوريا الشمالية.

وتعد زوجة الزعيم الكوري الشمالي ري سول جو، على رأس هذا الفريق من المشجعات.

وتشير «ديلي ميل» إلى أن المشجعة يجب أن تكون جذابة، وفي أوائل العشرينات من عمرها، ويختارون المشجعات من عائلات موالية للنظام، ويتم الاختيار من جامعات بيونغ يانغ. وتوضح الصحيفة أن الفتاة في الفريق يجب أن يكون طولها أكثر من 1.65 متر.

وظهر فريق التشجيع الكوري الشمالي في الأولمبياد ببيونغ تشانغ في مباراة هوكي الجليد مع سويسرا السبت الماضي، وانتهت بفوز الفريق السويسري بنتيجة 8 مقابل لا شيء.
كوريا الجنوبية كوريا الشمالية أولمبياد الشتوي

الوسائط المتعددة