كيال: الأندية السعودية تعاني من «مشكلات تشغيلية» في الملاعب

الثلاثاء - 13 مارس 2018 مـ - رقم العدد [ 14350]

كيال: الأندية السعودية تعاني من «مشكلات تشغيلية» في الملاعب

  • A
  • A
طارق كيال (أ.ف.ب)
الرياض: عماد المفوز
أكد طارق كيال نائب رئيس نادي الأهلي أن منافسة فريقه على ثلاث بطولات هذا الموسم أمر إيجابي، مشيراً إلى أن فريقه حتى هذه اللحظة لم يحقق أي بطولة، مشدداً على ضرورة تركيز الجميع الآن سواء جماهير وإدارة وجهازين فني وإداري ولاعبين، وكل من ينتمي للأهلي من أعضاء شرف على مواصلة دعمهم ومساندتهم للفريق والعمل على استقراره من أجل تحقيق نتائج إيجابية في الملعب.
وأوضح كيال أن البطولات ما زالت في الملعب ولم تصل بوابة النادي، وقال: «لا نستطيع أن نفرح ولا نستطيع قول غير ذلك، حتى ينتهي الدوري وكأس الملك»، مشيراً إلى أن تحقيق البطولات هو الأهم وليس المنافسة عليها، مبيناً «لو لعبنا على عشر بطولات ولم يتحقق أي منها كأنك لم تعمل شيئاً.
وأشار كيال إلى أن الجمهور الأهلاوي مع هذه النتائج الحالية من حقه أن يفرح ولكن الفرحة الأكبر سيكون عند تحقيق البطولات ونحن كإدارة ولاعبين وجهاز فني ما زال أمامنا عمل كبير من أجل الوصول للهدف المنشود وليس الفوز في مباراة.
وعن اجتماع رابطة دوري المحترفين، قال كيال: «أبرز ما تمت مناقشته في الاجتماع ما تعانيه الأندية من المشكلات الكثيرة ولا أود التحدث عن المشكلات المالية فهي لها قصة أخرى ولكن دعني أتحدث عن المشكلات التشغيلية بالنسبة للملاعب ومشكلات بعض اللاعبين المحترفين الموجودين في الدوري»، مشيراً: «سيكون هنالك دراسة متكاملة من خلال اجتماعات قادمة بحيث يتم مناقشة الآراء بشكل تفصيلي وكأول اجتماع لنا لا نود أن نضع جميع المشكلات على الطاولة فهذا الاجتماع هو تزكية الرئيس، حيث استمع لملاحظاتنا ومطالبنا ومشكلاتنا وشكلنا بعض اللجان من أجل عمل دراسات».
وبارك كيال لرئيس رابطة دوري المحترفين الجديد مسلي آل معمر على المنصب، وقال: «حقيقة خلال اجتماعنا الأول أجد أنه شخصية ممتازة ومتفهم ولديه طموحات لتقديمها للرابطة وكان فيه تفاعل بين أعضاء الرابطة والرئيس الجديد ونتمنى أن يكون هذا التفاعل على أرض الواقع وكما هو معروف أن الأندية لديها مشكلات مالية وتشغيلية وتنظيمية وسيكون هنالك لوائح جديدة وإن كان هناك ملاحظات أو رأي سيتم دراسته».
وأضاف: «تم تشكيل بعض اللجان من أعضاء الرابطة من أجل تقديم دراستها وخبرتها في الأمور التشغيلية والمشكلات التي تعاني منها الأندية في الملاعب أو الموارد وأتمنى أن يكون هذا الاجتماع مفيدا ويحقق نتائج إيجابية في المستقبل القريب».
واستطرد كيال: «موضوع انتخاب الرئيس أو تزكية رئيس الرابطة يختلف حسب الظروف فانتخاب الرئيس كما هو معروف هو بناء على مواصفات معينة ولكن في رأيي التزكية في بعض الأمور إيجابية بسبب الوقت والكفاءات والمواصفات المطلوبة، خصوصاً في هذه المرحلة أو في العمل المطلوب تنفيذه وأعتقد أن الرئيس الجديد لم يتم تزكيته إلا الشروط والمواصفات تنطبق عليه بموافقة جميع الأندية».
رياضة

الوسائط المتعددة