أحمد فتحي يجدد للأهلي المصري بلا شروط

الثلاثاء - 13 مارس 2018 مـ - رقم العدد [ 14350]

أحمد فتحي يجدد للأهلي المصري بلا شروط

معوض قال إن العودة لمونديال الأندية هدف أساسي
  • A
  • A
أحمد فتحي («الشرق الأوسط»)
القاهرة: «الشرق الأوسط»
شدد سيد معوض المدرب المساعد للفريق الأول بالنادي الأهلي المصري أن الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا والعودة من جديد إلى مونديال الأندية، من أهم الأهداف التي يسعى الجهاز الفني والفريق إلى تحقيقها في الفترة المقبلة.
وأضاف «حققنا نتيجة جيدة أمام مونانا الجابوني (4-صفر) في مباراة الذهاب بدور الـ32 بدوري أبطال أفريقيا، التي أقيمت في القاهرة، ولكن هناك حالة من التركيز على مباراة العودة التي تقام في 17 من الشهر الحالي في الجابون للعودة بنتيجة إيجابية».
وتطرق معوض إلى الحديث عن رحلة الجابون قائلا في تصريحات نشرها موقع الأهلي على «الإنترنت»: «الجابون بلد جيد، ولكن مدة الطيران فقط هي الأصعب، أما حالة الجو، فالأهلي معتاد على أجواء أفريقيا المعتادة سواء ارتفاع درجة الرطوبة أو حالة الجو بشكل عام».
من جانبه، قال حسام البدري المدير الفني للفريق الأول إن الفوز الذي حققه الأهلي على إنبي 1-0 مساء الأحد الماضي في الدوري المصري يشكل دفعة معنوية قبل السفر إلى الجابون، مشددا على أن التعامل مع مباراة مونانا سيكون في منتهى الجدية.
واستقر الجهاز الفني للأهلي على بقاء سيد معوض في القاهرة لقيادة مران اللاعبين الذين لن تشملهم قائمة الفريق لرحلة الجابون المقررة فجر غد «الأربعاء».
وكشف سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي أن الفريق حصل على راحة أمس الاثنين من التدريبات على أن يبدأ غدا الإعداد لمواجهة مونانا، مشيرا إلى أن التنسيق مع مسؤولي السفارة المصرية في الجابون تم على أكمل وجه، وجرى الاطمئنان على ظروف الإقامة والانتقالات وملعب التدريب وغيرها من الأمور التنظيمية.
من جهة أخرى، أعلن نادي الأهلي المصري أمس تجديد عقد أحمد فتحي، مدافع الفريق الأول لكرة القدم، لمدة عامين، مشيراً إلى أن اللاعب لم يكن لديه أي مطالب عند التوقيع تاركاً للأهلي تقدير قيمة التعاقد بالشكل المناسب.
وقال سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، إن فتحي حسم تجديد عقده قبل أن يحصل على إذن بالسفر إلى السعودية لأداء العمرة والعودة اليوم، للانتظام في مران الفريق قبل السفر إلى الجابون لمواجهة مونانا في إياب دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا.
وأضاف سيد عبد الحفيظ لموقع النادي على الإنترنت أن اللاعب حضر إلى منزله فجر أمس «وقام بالتجديد قبل أن يحصل على إذن بالسفر إلى السعودية لأداء العمرة والعودة اليوم للانتظام في مران الفريق قبل السفر للجابون لمواجهة مونانا في إياب دور 32 لدوري أبطال أفريقيا».
وأضاف عبد الحفيظ «فتحي لم تكن له أي مطالب ووقع على بياض تاركا للأهلي تقديره بالشكل المناسب»، مؤكدا أن اللاعب «لا يستطيع أن يرى نفسه بعيدا عن الأهلي».
وكانت جماهير الأهلي وجهت هتافات ضد فتحي وزميله عبد الله السعيد ثنائي منتخب مصر خلال الفوز 4-صفر على مونانا ذهابا بسبب تقارير عن رفضهما التجديد ورغبتيهما في الرحيل لأندية خليجية.
وشجب محمود الخطيب رئيس النادي هذا الأمر وقال إن هتافات الجماهير كانت «غير لائقة» وإن هذه التصرفات «مرفوضة تماما».
وأضاف «لا يجب الإساءة للاعبين بأي حال وإذا كان الأهلي صاحب الفضل على جميع أبنائه فإن السعيد وفتحي أعطيا الأهلي ومنتخب مصر الكثير على مدار سنوات وأسعدا الجماهير ولا يمكن التعامل معهما بهذه الطريقة».
واستطرد الخطيب: «أتمنى أن يستكمل اللاعبان المسيرة مع الأهلي وإن لم يحدث هذا فسيتم تكريمهما بالشكل اللائق لأن علاقة الأهلي ولاعبيه أكبر من أي عقد»، وكان عقد اللاعبين ينتهي بنهاية الموسم الجاري.
رياضة

الوسائط المتعددة