إشادة بريطانية بالخيبري نجم منتخب السعودية

الأربعاء - 13 يونيو 2018 مـ -

إشادة بريطانية بالخيبري نجم منتخب السعودية

  • A
  • A
عبدالله الخيبري (رويترز)
محمد عماد: «الشرق الأوسط أونلاين»
سلطت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) الضوء على ظاهرة الكرة السعودية الجديدة عبدالله الخيبري، والذي تحدثت عنه ووصفته بأحد نجوم قارة أسيا الواعدة في المونديال والذي يستحق المتابعة في كأس العالم ضمن مجموعة ترشيحات للنجوم الواعدة.

وقالت الهيئة عبر موقعها إن اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا ارتدى قميص المنتخب السعودي للمرة الأولى في شهر فبراير/شباط عام 2017، ولم يكن يحلم بتثبيت أقدامه سريعًا في صفوف المنتخب السعودي والمشاركة في مونديال روسيا.

وأضافت الهيئة أن أحد أسباب تألق الخيبري يعود للتدريب الذي تلقاه على يد نجوم إيفرتون السابقين كيفين شيدي ومايك نويل في نادي الشباب السعودي.

شيدي هو لاعب سابق لمنتخب جمهورية أيرلندا واشتهر بإحرازه هدفًا لمنتخب بلاده في شباك منتخب إنكلترا في كأس العالم 1990، واللاعب المعتزل الذي سبق له ارتداء قميصي عملاقي الميرسيسايد ليفربول وإيفرتون اتجه إلى التدريب بعد اعتزاله كرة القدم، حتى توليه إشراف التدريب على الناشئين في فريق الشباب السعودي.

بجوار شيدي يعمل لاعب إيفرتون المعتزل مايك نويل في الإشراف على تدريب الناشئين أيضًا في فريق الشباب السعودي، ويدين الخيبري بالفضل لشيدي ونويل على تطور مستواه وتدرجه للوصول للفريق الأول وتثبيت أقدامه في تشكيلة الخُضر في المونديال.

وكان الخيبري قد تألق مع المنتخب الأوليمبي السعودي "تحت 23 عامًا" ولفت الأنظار مع زميله محمد كنو، قبل أن يتم استدعائه للمنتخب الأول في فبراير/شباط عام 2017 للمرة الأولى.

وكان الخيبري قد لفت الأنظار إليه بشدة بتألقه في المباراة الودية بين المنتخب السعودي ومنتخب بيرو مطلع الشهر الجاري رغم خسارة الصقور الخضر بثلاثية نظيفة.

ويلعب المنتخب السعودي في المجموعة الأولى في المونديال والتي تضم منتخب روسيا المضيف ومنتخب أوروغواي بالإضافة إلى المنتخب المصري.

يذكر أن هذه هي المشاركة الخامسة للمنتخب السعودي في تاريخ كأس العالم، بعد أن شارك من قبل في نسخ 1994،1998،2002،2006.
روسيا كأس العالم

الوسائط المتعددة