رونالدو إلى اليوفي مقابل 112 مليون يورو والسعوديون ينتظرونه في يناير

الأربعاء - 11 يوليو 2018 مـ - رقم العدد [ 14470]

رونالدو إلى اليوفي مقابل 112 مليون يورو والسعوديون ينتظرونه في يناير

صفقة اللاعب الأفضل في العالم أنعشت أسهم السيدة العجوز في البورصة
  • A
  • A
رونالدو سجل آخر أجمل أهدافه في شباك اليوفي («الشرق الأوسط»)
مدريد: «الشرق الأوسط»
أعلن ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا انتقال هدافه كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس الإيطالي، في حين اعتبر النجم البرتغالي أن الوقت حان «لمرحلة جديدة» في حياته.

وأكد ريال في بيان: «يقدم ريال مدريد شكره إلى لاعب أثبت أنه الأفضل في العالم في إحدى أكثر الفترات تألقاً في تاريخ نادينا وكرة القدم العالمية».

ولم يكشف ريال مدريد أي تفاصيل عن الصفقة وقيمتها، لكن وسائل الإعلام الإسبانية أشارت إلى أنها تصل إلى 112 مليون يورو (131 مليون دولار).

كما أشارت إلى أن عقد رونالدو (33 عاماً) يمتد لأربع سنوات مقابل 30 مليون يورو في الموسم الواحد.

وفي رسالة له نشرت على موقع النادي الإسباني على شبكة الإنترنت، اعتبر رونالدو المتوج بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم خمس مرات، أن الفترة التي أمضاها مع ريال مدريد هي الأسعد في حياته.

وقال رونالدو في رسالته: «لقد فكرت كثيرا، وأعتقد أن الوقت قد حان لفتح مرحلة جديدة في حياتي، ولهذا السبب طلبت من النادي قبول انتقالي».

وتابع: «ليس لدي سوى شعور كبير بالشكر لهذا النادي وللمشجعين والمدينة»، مضيفاً: «أطلب من الجميع، وخصوصاً مشجعينا أن يتفهموني».

وبعد قليل من إعلان الصفقة، ارتفعت أسهم نادي يوفنتوس في بورصة ميلانو بنسبة 5.71 في المائة، ليصبح سعر السهم الواحد 0.9 يورو، وهو السعر الأعلى منذ عام. وسيشارك رونالدو في مباراة كأس السوبر الإيطالي أمام الميلان والتي ستستضيفها السعودية في يناير (كانون الثاني) المقبل 2019.

وأعلنت الهيئة العامة للرياضة في السعودية عن استضافة المملكة لكأس السوبر الإيطالي للموسم القادم بين فريقي يوفنتوس ونظيره ميلان الإيطالي.

وقبل أسابيع، أتمّ المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة الاتفاقية مع ماركو برونيلي المدير التنفيذي لرابطة دوري المحترفين الإيطالي تفاصيل الاستضافة.

وتعتبر بطولة كأس السوبر الإيطالي واحدة من أعرق البطولات الإيطالية والتي بدأت في عام 1988 وتجمع بين بطلي الدوري والكأس.
روسيا رياضة

الوسائط المتعددة