للمرة الأولى... بحرينية تقود طائرة مقاتلة

الخميس - 12 يوليو 2018 مـ - رقم العدد [ 14471]

للمرة الأولى... بحرينية تقود طائرة مقاتلة

  • A
  • A
رئيس هيئة الأركان البحريني يكرم أول بحرينية تقود طائرة مقاتلة
المنامة: «الشرق الأوسط»
دخلت المرأة البحرينية مجال قيادة الطائرات القتالية للمرة الأولى في تاريخها، أمس، إذ قادت الملازم ثاني طيار الشيخة عائشة بنت راشد آل خليفة أول طلعة جوية بطائرة قتالية في البحرين.
وأقلعت عائشة بنت راشد بالطائرة الحربية القتالية «هوك» من قاعدة الشيخ عيسى الجوية بحضور الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء البحريني، واستغرقت الطلعة الجوية ساعة واحدة. وقال رئيس الوزراء إن الطلعة الجوية حدث فريد وإنجاز مشهود يجسد العزيمة وروح التحدي لدى المرأة البحرينية، والإصرار على خدمة الوطن والذود عنه في أشد المجالات صعوبة.
وأشاد بإصرارها وعزيمتها القوية في خوض هذا المضمار الصعب لتكون أول بحرينية تقود طائرة حربية مقاتلة، بعد اجتيازها بنجاح المرحلة التدريبية الشاقة في الطيران العسكري وتخرجها في كلية ساندهيرست العسكرية.
وقال رئيس الوزراء: «قوة دفاع البحرين تمثل صرحاً وطنياً نزهو بشموخه، وينطلق برعاية ملكية سامية بخطى ثابتة وعزيمة قوية محققاً إنجازات مختلفة على شتى الأصعدة وفي جميع المجالات، وتنهض بمسؤوليات كبيرة تمثلت في الدفاع عن الوطن والحفاظ على أمنه واستقلاله وصيانة مكتسباته الوطنية ورعاية تقدمه وازدهاره». وأكد أن الانتساب لقوة دفاع البحرين شرف لكل مواطن، منوهاً بـ«الدور الذي يقوم به رجالها البواسل في حماية الوطن وتثبيت ركائز أمنه واستقراره ومشاركتهم الفاعلة مع أشقائهم وحلفاء وأصدقاء وطنهم في الدفاع عن الحق العربي ووقف التدخلات في شأنه وحماية الشرعية وتثبيت ركائز الأمن والاستقرار في المنطقة».
البحرين طيران

الوسائط المتعددة