10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الجمعة 10 - 8 - 2018

الجمعة - 10 أغسطس 2018 مـ -

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الجمعة 10 - 8 - 2018

  • A
  • A
بيروت: «الشرق الأوسط أونلاين»
هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات aawsat.com.

- أفاد مسؤولان فلسطينيان بأن إسرائيل وحركة «حماس» التي تدير قطاع غزة، اتفقتا على تهدئة لإنهاء التصعيد في قتال دائر عبر الحدود، بينما لم يرد أي تعليق إسرائيلي على الموضوع بعد.

- قال مسؤولون إن مقاتلين من حركة «طالبان» مدججين بالسلاح، هاجموا مدينة غزنة بوسط أفغانستان صباح اليوم (الجمعة)، وقصفوا منازل ومناطق تجارية وسيطروا على أجزاء من وسط المدينة.

- أدان الاتحاد الأوروبي التوتّرات المستجدة في فنزويلا، ودعا إلى إجراء «تحقيق شامل» في الهجوم بالطائرات المسيّرة، الذي زعم الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أنه استهدفه خلال عرض عسكري السبت الفائت في كاراكاس.

- ذكر تقرير للشرطة الفلبينية أن شرطيين اثنين أُصِيبا وفُقد اثنان آخران اليوم، بعد أن هاجم متمردون موقعاً لهم في شرقي البلاد.

- قالت هيئة إدارة الكوارث الإندونيسية اليوم إنه تم تسجيل 451 هزة ارتدادية على الأقل منذ أن ضرب زلزال مدمر جزيرة لومبوك قبل خمسة أيام.

- حذر رئيس الوزراء الروسي ديمتري مدفيديف من أن روسيا ستعتبر فرض دفعة ثانية محتملة من العقوبات الأميركية عليها «إعلان حرب إقتصادية» وسترد عليها بكل الوسائل المتاحة.

- أفاد رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي اليوم بأن بلاده تهدف إلى خفض فاتورة وارداتها النفطية بقيمة 120 مليار روبية (1.74 مليار دولار) عبر زيادة استخدام الوقود الحيوي.

- حصل والدا السيدة الأميركية الأولى ميلانيا ترمب السلوفينية الأصل على الجنسية الأميركية خلال حفل تجنيس نظم في نيويورك، كما أعلن المحامي المكلف ملفهما مايكل وايلدز.

- ذكرت سلطات الجمارك في كوريا الجنوبية اليوم أن ثلاث شركات كورية جنوبية خالفت العقوبات الدولية المفروضة على بيونغ يانغ عن طريق استيراد الفحم من كوريا الشمالية.

- قال مسؤولون إن شخصاً كان يساعد في عمليات التصدي لواحد من عدة حرائق غابات مستعرة في كاليفورنيا لقي حتفه في حادث تصادم مروري أمس (الخميس)، مما يرفع عدد القتلى جراء هذا الحريق إلى ثمانية.
لندن

الوسائط المتعددة