10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الجمعة 14 - 9 - 2018

الجمعة - 14 سبتمبر 2018 مـ -

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الجمعة 14 - 9 - 2018

  • A
  • A
بيروت: «الشرق الأوسط أونلاين»
هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات aawsat.com.

- اعترض «البنتاغون» أمس (الخميس) على تحليق قاذفتين روسيتين فوق منطقة دفاعية أميركية، معتبراً أنه لم يتم في إطار مناورات «فوستوك - 2018» العسكرية الروسية.

- يعوِّل وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، على لقاء مقرر اليوم (الجمعة) مع نظيره الروسي سيرغي لافروف في برلين، لإقناعه بأن أي هجوم عسكري كبير على مدينة إدلب السورية يحتمل أن تسفر عنه كارثة إنسانية.

- أُزيلت فقرات عدّة تُشير إلى تجارة النفط الروسيّة من تقرير للأمم المتحدة يتعلّق بالعقوبات المفروضة على كوريا الشمالية، وذلك بناءً على طلب من موسكو، الأمر الذي أثار غضب الولايات المتحدة.

- بدأت الرياح القوية المصاحبة للإعصار «فلورنس» تضرب سواحل ولاية نورث كارولينا الأميركية، في وقت استعدت فيه الولاية الواقعة في جنوب شرقي البلاد للعاصفة الهائلة.

- اندلعت عشرات الحرائق في عدة بلدات شمالي مدينة بوسطن الأميركية مما أسفر عن إصابة 10 أشخاص على الأقل، وأشارت الشرطة إلى أن ذلك ناجم عن تسريبات غاز، وطلبت من السكان إخلاء منازلهم.

- ذكرت وسائل إعلام أن أحد كبار مساعدي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تنحى مؤقتا عن منصبه بعد أن اتهمته 12 امرأة بالتورط في سلوك غير لائق.

- وافقت الولايات المتحدة على بيع أنظمة أسلحة جديدة إلى كوريا الجنوبية بقيمة 2.6 مليار دولار، في وقت لم تُسفر المفاوضات بشأن نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية عن نتائج ملموسة حتى الآن.

- من المقرر أن تشارك بريجيت ماكرون، زوجة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، كضيفة في الحلقة المقبلة من المسلسل التلفزيوني الكوميدي «فيستيير».

- أعلنت الشرطة الأميركية أن المسلح الذي قتل الأربعاء خمسة أشخاص من بينهم زوجته قبل أن يقدم على الانتحار، كان في خضم إجراءات طلاق، لكن علاقته بالضحايا الآخرين لا تزال مبهمة.

- سجّل الريال البرازيلي تراجعاً قياسياً وأغلق على 4.197 مقابل الدولار، وسط غموض محيط بالانتخابات الرئاسية التي تجري الشهر المقبل.
لندن

الوسائط المتعددة