عبد المهدي يتسلّم أسماء مرشحي الكتل للحكومة

الخميس - 11 أكتوبر 2018 مـ - رقم العدد [ 14562]

عبد المهدي يتسلّم أسماء مرشحي الكتل للحكومة

  • A
  • A
رئيس الوزراء العراقي المكلّف تشكيل الحكومة المقبلة عادل عبد المهدي
بغداد: حمزة مصطفى
أفاد مصدر سياسي مطلع بأن رئيس الوزراء العراقي المكلّف تشكيل الحكومة المقبلة عادل عبد المهدي بدأ تسلم الأسماء المرشحة لشغل مناصب وزارية من بعض الكتل، على أن يستكمل تسلمها خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقال المصدر الذي طلب عدم الإشارة إلى اسمه، لـ«الشرق الأوسط»، إن «عبد المهدي وأعضاء فريق العمل الخاص به أعدوا العدة لأن يكون يوم الرابع والعشرين من الشهر الحالي هو اليوم الأخير لاكتمال التشكيلة الحكومية والذهاب بها إلى البرلمان».

ومن جهة أخرى، رفع عبد المهدي سقف مطالبه أمام الكتل السياسية التي حاول بعضها فرض شروط عليه، علما بأن كتلاً أخرى كانت قد منحته كامل الحرية في اختيار وزرائه. وقدّم عبد المهدي الذي زار مقر البرلمان في بغداد أمس، مقترحاً أمام رئاسة البرلمان يقضي بفتح مكتب له داخل مبنى مجلس النواب، وشدّد على أهمية «التقارب بين السلطتين التشريعية والتنفيذية». كما طالب عبد المهدي بفتح المنطقة الخضراء المحصنة أمام المواطنين العراقيين. وكان سلفا عبد المهدي، نوري المالكي وحيدر العبادي، حاولا فتح المنطقة الخضراء أمام المواطنين، لكن واجهتهما ضغوط كبيرة، سواء من قبل السفارة الأميركية أو الكتل السياسية، لتخطي هذا الأمر.

...المزيد
العراق أخبار سياسة عراقية

الوسائط المتعددة