مارسيال يعود لمنتخب فرنسا وويلسون ينضم لإنجلترا لأول مرة

الجمعة - 09 نوفمبر 2018 مـ - رقم العدد [ 14591]

مارسيال يعود لمنتخب فرنسا وويلسون ينضم لإنجلترا لأول مرة

  • A
  • A
ويلسون انضم لمنتخب إنجلترا
لندن - باريس: «الشرق الأوسط»
كافأ مدرب منتخب فرنسا بطلة العالم لكرة القدم ديدييه ديشامب مهاجم مانشستر يونايتد أنطوني مارسيال بإعادة استدعائه أمس إلى التشكيلة الدولية لخوض مباراتين أمام هولندا والأوروغواي.
وقدم مارسيال في الفترة الماضية أداء لافتا مع فريقه، فسجل خمسة أهداف في مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز.
واستدعى ديشامب مارسيال لخوض مباراتين مع منتخب بلاده أمام مضيفته هولندا في دوري الأمم الأوروبية في 16 نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي في روتردام، ولمباراة ودية ضد الأوروغواي بعد أربعة أيام في ستاد دو فرانس بضاحية سان دوني الباريسية. وغاب مارسيال، 22 عاما، عن تشكيلة فرنسا التي أحرزت لقب كأس العالم في روسيا بفوزها على كرواتيا في المباراة النهائية 4 - 2 على ملعب لوجنيكي. وخاض مارسيال 18 مباراة دولية مع المنتخب الفرنسي، آخرها ودية ضد روسيا في مارس الماضي. وقال ديشامب عن مارسيال: «هو لاعب شاب، وآمل أنه يكتسب نضجا معينا، هو في صفوف المنتخب الفرنسي منذ فترة، ومر بأوقات جيدة وأخرى صعبة، وهذا يفيد أداءه». وتابع: «ما يحققه في مانشستر (هذه الفترة) هو أقرب إلى ما يقدر على القيام به، فيما يتعلق بالانخراط والفاعلية». وفي إنجلترا استدعى غاريث ساوثغيت مدرب المنتخب، مهاجم بورنموث، كالوم ويلسون، للمرة الأولى إلى التشكيلة الإنجليزية، التي ستشهد عودة قائده السابق واين روني لمباراة واحدة تكريما لمسيرته الدولية. ويتألق ويلسون في صفوف فريقه الجنوبي وقد سجل 6 أهداف هذا الموسم، آخرها في مرمى مانشستر يونايتد (1 - 2)، ويحتل المركز الثاني في صدارة الهدافين تساويا معم خمسة لاعبين آخرين. وتخوض إنجلترا مباراة ودية ضد الولايات المتحدة في 15 نوفمبر الحالي، قبل أن تواجه كرواتيا في دوري الأمم الأوروبية بعدها بأربعة أيام. وأعلن الاتحاد الإنجليزي أن روني، اللاعب الحالي لدي سي يونايتد الأميركي، سيخوض مباراته الرقم 120 دوليا ضد الولايات المتحدة تكريما لمسيرته في صفوف منتخب بلاده وكونه أفضل هداف في تاريخه (53 هدفا في 119 مباراة)، قبل اعتزاله اللعب دوليا في أغسطس (آب) 2017.
أوروبا كرة القدم

الوسائط المتعددة