السومة غير جاهز رغم «المحاولات الطبية»

الجمعة - 09 نوفمبر 2018 مـ - رقم العدد [ 14591]

السومة غير جاهز رغم «المحاولات الطبية»

مطالب بعدم الاكتفاء بثنائية الكلاسيكو
  • A
  • A
الجهاز الطبي في الأهلي يسعى لتجهيز السومة بعد الشد العضلي («الشرق الأوسط»)
جدة: محمد باسنيد
اختتم فريق الأهلي تحضيراته لمواجهة القادسية مساء اليوم (الجمعة)، ضمن مواجهات الجولة التاسعة لدوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، من خلال الحصة التدريبية الأخيرة التي أجراها، مساء أمس، على ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل، التي تركزت على النواحي التكتيكية.
واستهلَّ الأرجنتيني بابلو غويدي مدرب فريق الأهلي التدريب الأخير باجتماع مع اللاعبين شدد من خلاله على أهمية مواصلة تحقيق الانتصار في مواجهة اليوم أمام القادسية، وحصد الثلاث نقاط قبل فترة التوقف، مطالباً الجميع بالعمل والتركيز ومضاعفة الجهد للوصول إلى هذا الهدف، قبل أن يقوم مدرب الأهلي بشرح عدد من النقاط الفنية الخاصة بالمباراة، التي يرغب في تنفيذها خلال الحصة التدريبية، وأتبع ذلك بإجراء تدريب تكتيكي على أرضية الملعب عمد من خلاله على تنويع الوصول إلى مرمى المنافس مع التصويب المباشر نحو المرمى من عدة زوايا.
واختتمت الحصة التدريبية التي حضرها ماجد النفيعي رئيس مجلس إدارة النادي وعبد الله بترجي نائبه بإجراء الجهاز الفني لفريق الأهلي مناورة مصغرة على نصف الملعب، وقف من خلالها بابلو غويدي على النهج الفني الخاص بالمباراة بجانب الوقوف على القائمة الأساسية التي سيستعين بها في المواجهة.
من جهة أخرى، لا تزال الصورة غير واضحة حول لحاق اللاعب عمر السومة مهاجم فريق الأهلي وهدافه في الأربعة المواسم الماضية، في المشاركة ضمن القائمة الأساسية في مواجهة اليوم، أمام القادسية على ملعب الجوهرة المشعة بمدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، ضمن مواجهات الجولة التاسعة لدوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بسبب معاناته من شد عضلي خلال الفترة الماضية، وعدم اكتمال جهازيته البدنية بشكل كامل.
حيث يعاني اللاعب عمر السومة من شد عضلي لحق به منذ مباراة فريقه أمام الفتح في الجولة السابعة لمسابقة الدوري، وتسببت في بقائه ضمن قائمة البدلاء في مباراة الكلاسيكو لفريقه الماضية أمام النصر، التي نجح من خلالها في قيادة فريقه لتحقيق انتصار مهم بهدفين نظيفة، من خلال تسجيله للهدف الأول، وتسببه في ضربة الجزاء التي سجل من خلالها زميله دجانيني تفاريس هدف الأهلي الثاني في المباراة، قبل أن يعود ويخرجه مدرب الفريق، مفضلاً إراحته خوفاً من تفاقم الإصابة.
وينتظر في حال عدم اكتمال جهازيته اللاعب بشكل تام، الذي ينتظم في برنامج علاجي وتأهيلي مكثف طوال الأيام الماضية بمتابعة طبيب الفريق أن يتواصل بقاؤه ضمن قائمة البدلاء في مباراة اليوم تحسباً للاستعانة به حسب مجريات اللقاء، وسيتحدد ذلك بشكل كامل خلال الساعات المقبلة التي تسبق المباراة.
من جهة ثانية احتفت إدارة النادي الأهلي بإنجاز المنتخب السعودي للشباب بعد تحقيق لقب البطولة الآسيوية أخيراً بمشاركة اللاعب صافي الزقرتي مهاجم فريق درجة الشباب في النادي، لمساهمته مع المنتخب السعودي للشباب في تحقيق لقب البطولة، التي اختتمت أخيرا في إندونيسيا بعد الانتصار على المنتخب الكوري في النهائي بهدفين مقابل هدف.
وحضر الاحتفال الذي أقيم بمركز الأمير عبد الله الفيصل للقطاعات السنية عبد الله بترجي نائب رئيس النادي وموسى المحياني المدير التنفيذي لكرة القدم بالنادي بالإضافة للأجهزة الإدارية والفنية واللاعبين لفريق درجة الشباب بالنادي.
السعودية الدوري السعودي

الوسائط المتعددة