مدرب الاتحاد يرسم خطة الإطاحة بـ«الفيحاء»

الجمعة - 09 نوفمبر 2018 مـ - رقم العدد [ 14591]

مدرب الاتحاد يرسم خطة الإطاحة بـ«الفيحاء»

بيليتش وضع يده على «نقاط الدعم» في سوق الشتاء
  • A
  • A
أجانب الاتحاد يدور حولهم جدل كبير بشان استمراريتهم بعد سوق الانتقالات الشتوية («الشرق الأوسط»)
جدة: إبراهيم القرشي
تحط بعثة فريق الاتحاد اليوم في المجمعة استعداداً لمواجهة فريق الفيحاء غداً ضمن منافسات الجولة التاسعة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وسط تطلعات اتحادية بأن يشهد ملعب مدينة المجمعة الرياضية الانتصار الأول للفريق في الموسم الرياضي الجديد بعد النتائج السلبية التي حققها إثر خسارته في ست مواجهات دورية مقابل مواجهتين تعادل فيهما.
وأنهى الكرواتي سلافين بيليتش مدرب فريق الاتحاد رسم منهجيته التكتيكية للمواجهة يوم أمس خلال الحصة التدريبية التي أجراها على الملعب الرديف بمدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، وذلك بعد وقوفه على خياراته العناصرية التي سيدخل بها المباراة، بينما تركز مران أمس على الجوانب الفنية والتكتيكية، وينتظر أن يختتم الفريق تحضيراته اليوم.
وسيغادر أسامة المولد مع بعثة الفريق إلى المجمعة، في أول مهمة له بالعمل الإداري بالنادي بعد انضمامه مؤخراً للجهاز الإداري بالفريق، بينما ينتظر أن يرافق اللاعب حسن معاذ بعثة الفريق إلى المجمعة.
وحرص الاتحاديون اليومين الماضيين على عقد اجتماعات متواصلة لتعزيز العامل النفسي والمعنوي للاعبين قبيل المباراة المرتقبة أمام الفيحاء، في إطار المساعي للخروج بالعودة إلى جدة بانتصار أول للفريق يساهم في عودة الفريق لجادة الانتصارات والبدء في إخراج الفريق من المركز الأخير القابع به في سلم ترتيب الدوري بنقطتين فقط حصدهما خلال 8 جولات من الدوري.
في حين وضع بيليتش يديه على المراكز التي تتطلب دعما بلاعبين يمثلون إضافة فنية للفريق، حيث تشير الأنباء إلى بدء بيليتش مناقشة الجهاز المشرف على الكرة في عدد من الأسماء والمراكز التي يتطلب دعمها بالفريق تمهيداً للشروع في مفاوضات جادة لاستقطاب عدد من الأسماء خلال فترة الانتقالات الشتوية.
ويبدو أن أولى المراكز التي يحتاجها الاتحاد لدعم صفوفه تتمثل بالشقين الهجومي والدفاعي إلى جانب لاعب متميز في صناعة اللعب، حيث ينتظر أن تعمل إدارة الاتحاد خلال فترة الميركاتو الشتوي غربلة شاملة للفريق بالتعاقد مع قرابة 6 لاعبين أجانب محترفين جدد.
وسيكون الاتحاد مجبراً على استكمال مباريات الدور الأول بنفس العناصر الحالية بالفريق والذي تبقى منه 7 مباريات، إلى جانب مواجهة الفيحاء التي سيخوضها غداً، حيث لن يستطيع قيد أي لاعب جديد قبل 7 يناير (كانون الثاني) المقبل، وهو الموعد المحدد لانطلاق قيد اللاعبين المحترفين الجدد في الميركاتو الشتوي.
وتنتظر الاتحاد في مباريات الدور الأول مواجهتان من العيار الثقيل، تتمثل الأولى في مواجهة الديربي أمام الغريم التقليدي الأهلي ضمن منافسات الجولة العاشرة، والثانية أمام النصر في الجولة الرابعة عشرة، إلى جانب مواجهات أخرى ستكون بلا شك صعبة كذلك، عندما يلتقي الحزم في الجولة الحادية عشرة والفيصلي في الجولة الثانية عشرة والباطن في الجولة الثالثة عشرة قبل أن يلتقي الاتفاق في الجولة الخامسة عشرة.
السعودية الدوري السعودي

الوسائط المتعددة