ملك البحرين يعلن تشكيل الحكومة و15 وزيراً يحتفظون بحقائبهم

الأربعاء - 05 ديسمبر 2018 مـ - رقم العدد [ 14617]

ملك البحرين يعلن تشكيل الحكومة و15 وزيراً يحتفظون بحقائبهم

  • A
  • A
المنامة: عبيد السهيمي
أعلن العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى، تشكيل الحكومة الجديدة التي ضمت ثلاثة وجوه جديدة هم وزراء المالية، وشؤون الدفاع، وشؤون الشباب والرياضة.
ويبرز التغيير الأهم في وزارة المالية، التي يناط بها تنفيذ واحد من أهم برامج الإصلاح المالي في البحرين وهو برنامج التوازن المالي، حيث تولى الوزارة الشيخ سلمان بن خليفة الذي كان عضواً في اللجان التي خططت ورسمت سياسات البرنامج وكذلك اللجان اللاحقة لخفض المصروفات الحكومية.
وفي التشكيل الجديد احتفظ 15 وزيراً من الحكومة السابقة بحقائبهم الوزارية، مما يعني اعتماد الحكومة في تنفيذ برنامج التوازن المالي، وهو التحدي أمام الوزارة الجديدة، على 83 في المائة من الوزراء السابقين.
وأسند الملك رئاسة الحكومة إلى الأمير خليفة بن سلمان، ومنصب النائب الأول إلى الأمير سلمان بن حمد ولي العهد، في حين احتفظ نواب رئيس المجلس الأربعة بمواقعهم.
وستعرض الحكومة برنامج عملها خلال السنوات الأربع المقبلة على مجلس النواب للتصويت عليه وإقراره بعد انعقاد المجلس وتشكل رئاسته ولجانه.
يذكر أنه أُعلن في البحرين يوم الأحد الماضي اكتمال انتخاب مجلس النواب، والذي على أثره استقالت الحكومة، لتشكل وزارة جديدة مع بدء الفصل التشريعي الخامس الذي يبدأ من 2019 حتى 2022.
البحرين أخبار البحرين

الوسائط المتعددة