مشروع بين ليغو و«شارع السمسم» لدعم الأطفال اللاجئين

الخميس - 06 ديسمبر 2018 مـ - رقم العدد [ 14618]

مشروع بين ليغو و«شارع السمسم» لدعم الأطفال اللاجئين

تهدف إلى التعليم من خلال اللعب وتطوير المهارات
  • A
  • A
كوبنهاغن - لندن: «الشرق الأوسط»
بهبة قدرها مائة مليون دولار تدخل مؤسسة خيرية وبرنامج تلفزيوني شهير في شراكة لدعم أطفال اللاجئين المتضررين من أزمتي لجوء الروهينغا والسوريين.
وحسب تفاصيل الخبر الذي أوردته وكالة الأنباء الألمانية أمس فقد وافقت «مؤسسة ليغو»، التابعة لشركة «ليغو» للألعاب، على منحة بقيمة مائة مليون دولار للمشروعات الموجهة لدعم الأطفال من المقرر أن يتم صرفها على مدار خمس سنوات.
وتعتزم المؤسسة الدخول في شراكة مع Sesame Workshop (ورشة عمل سمسم)، وهي منظمة غير ربحية تنتج برنامج «شارع سمسم» التلفزيوني.
وأوضحت المؤسسة أنها تهدف إلى إتاحة فرص للأطفال اللاجئين «للتعلم من خلال اللعب وتطوير المهارات التي يحتاجون إليها من أجل المستقبل».
ومن جانبه قال توماس كيرك كريستيانسن، رئيس مجلس إدارة المؤسسة الذي يعد المالك من الجيل الرابع لمجموعة ليغو، التي تشتهر حول العالم بصناعة قطع البناء والتراكيب البلاستيكية، إن «هذه الشراكة تمثل الخطوة الأولى لالتزام مؤسسة ليغو بالعمل في المجال الإنساني لدعم التنمية الشاملة للأطفال».
وتعتزم «ورشة عمل سمسم» العمل مع منظمة «لجنة النهوض بريف بنغلاديش» الإنمائية كما تعمل اللجنة على تشغيل معامل للأطفال حتى سن ست سنوات، من كل من لاجئي الروهينغا الوافدين من الجارة ميانمار، وكذلك من مجتمع بنغلاديش المضيف.
وتملك مؤسسة ليغو 25 في المائة من شركة ليغو الدنماركية المصنعة للألعاب وأنشأتها العائلة التي أسست الشركة.
وتشير مفوضية الأمم المتحدة للاجئين إلى أن هناك 68.5 مليون نازح على مستوى العالم بينهم نحو 25 مليون لاجئ وأعمار أكثر من نصفهم لم تتجاوز 18 عاما.
دانمارك الاعمال الخيرية

الوسائط المتعددة