روسيا تنشر رادارات في جزر متنازَع عليها مع اليابان

الخميس - 06 ديسمبر 2018 مـ -

روسيا تنشر رادارات في جزر متنازَع عليها مع اليابان

  • A
  • A
رادار روسي متنقّل (ويكيميديا)
موسكو: «الشرق الأوسط أونلاين»
نشرت روسيا محطات رادار ساحلية في جزر الكوريل المتنازَع عليها مع اليابان في أقصى شرق البلاد بهدف حماية الحدود البحرية الروسية على محور المحيط الهادئ.

ونقلت وكالة أنباء "إنترفاكس" الروسية اليوم (الخميس) عن "مصدر مطّلع" أن الرادارات من طراز "ميس-1" تسمح بكشف كل الأهداف الجوية والأهداف الطائرة والعائمة.

وأشار المصدر إلى أن أسطول المحيط الهادئ الروسى يملك أيضا منظومات صاروخية من طرازي "بال" و"باستيون" للدفاع عن سواحل روسيا، مضيفاً أن الإجراءات المتخذة ستضمن إصابة حاملات الطائرات ومختلف السفن الحربية المعادية عند أي محاولة لاختراق المياه الإقليمية الروسية.

في السياق نفسه، أعلن الجنرال أندريه ديمين قائد جيش الدفاع الروسي الجوي الأول قبل أيام أن محطة رادار من نوع "كونتينير" تستطيع كشف عملية إقلاع جماعية لصواريخ مجنّحة سرعتها أسرع من الصوت أو طائرات على مسافة تصل إلى 2000 كيلومتر من الحدود الروسية، وُضعت في قرية كوفيلكينو في موردوفيا، ودخلت حيز الخدمة القتالية التجريبية.

وقال الجنرال إن "قدرات هذه المحطة تجعل من الممكن مراقبة الأهداف الجوية خارج حدود روسيا، على مسافة أكثر من ألفي كيلومتر. وستسمح هذه المحطة للقوات المسلحة الروسية والقيادة العسكرية والسياسية العليا، بتلقي معلومات عن هذه الأهداف، لكشف خطة محتملة أو محاولة لإطلاق صواريخ كروز نحو الحدود الروسية، والإقلاع الجماعي للطيران، والصواريخ التي تفوق سرعتها سرعة الصوت التي يطوّرها الأعداء ضد روسيا".
روسيا أخبار روسيا

الوسائط المتعددة