طلاق أغنى رجل في العالم

الخميس - 10 يناير 2019 مـ -

طلاق أغنى رجل في العالم

  • A
  • A
جيف بيزوس وزوجته ماكينزي (أ.ف.ب)
واشنطن: «الشرق الأوسط أونلاين»
أعلن المدير التنفيذي لشركة أمازون جيف بيزوس وزوجته ماكينزي، أنهما قررا الطلاق بعد زواج دام 25 عاما.
وقال الزوجان في بيان مشترك نُشر على «تويتر» أمس (الأربعاء): «بعد فترة طويلة من التفكير بمحبة وتجربة الانفصال، قررنا الطلاق ومواصلة حياتنا المشتركة كأصدقاء».
وأزاحت شركة أمازون للتسوق الإلكتروني في وقت سابق، مايكروسوفت لتصبح الشركة الأعلى قيمة عالميا بحسب «بي بي سي»، ويعد مؤسسها بيزوس (54 عاما) أغنى رجل في العالم وفق مؤشر بلومبيرغ للمليارديرات، بثروة تقدر بنحو 173 مليار دولار أميركي، بفارق 45 ملياراً عن بيل غيتس مؤسس مايكروسوفت ومديرها التنفيذي.
وماكينزي البالغة من العمر 48 عاما روائية، ومن أبرز أعمالها «Testing of Luther Albright» و«Traps».
وتابع البيان المشترك «نشعر بأننا محظوظان بشكل لا يصدق أن وجدنا بعضنا بعضاً، ونشعر بالامتنان العميق لكل عام من سنوات زواجنا». وأضاف: «لو كنا نعلم بأننا سننفصل بعد 25 عاما، لفعلنا كل شيء مجدداً. لقد عشنا معاً حياة عظيمة كزوجين، وينتظرنا مستقبل رائع كأبوين وصديقين وشريكين في مغامرات ومشروعات».
والعام الماضي، أطلق بيزوس وماكينزي معاً مشروعا خيرياً يهدف لمساعدة الأسرة المشردة وبناء روضات أطفال في المجتمعات متدنية الدخل.
ولبيزوس وماكينزي أربعة أطفال وابنة بالتبني.
وفي مقابلة مع مجلة «فوغ» عام 2013 قالت ماكينزي بيزوس إنها التقت جيف حينما أجرى معها مقابلة للحصول على وظيفة في صندوق للتحوط في نيويورك. وتزوجا عام 1993 بعد خِطبة دامت لشهور.
وفي العام التالي، أسس بيزوس أمازون، كمتجر إلكتروني لبيع الكتب، قبل أن تتوسع الشركة لتصبح عملاق تسوق إلكتروني.
أميركا

الوسائط المتعددة