عرب وعجم

الجمعة - 11 يناير 2019 مـ - رقم العدد [ 14654]

عرب وعجم

  • A
  • A
> نواف بن سعيد المالكي، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية باكستان، استقبل في مقر السفارة في إسلام آباد السيناتور راجه ظفر الحق، رئيس حزب الرابطة الإسلامية الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي في باكستان عضو مجلس الشيوخ. وقال السيناتور ظفر الحق إن الأمة الإسلامية تفتخر بالدور الريادي الذي تؤديه المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز في الدفاع عن قضايا الإسلام والمسلمين، وتوحيد صف الأمة الإسلامية، والاهتمام بالحرمين الشريفين، وتسخير كل الإمكانات لتوفير الراحة للحجاج والمعتمرين.
> الشيخ خالد بن علي آل خليفة، وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف بالبحرين، استقبل بمكتبه بالديوان العام، سفير المملكة العربية السعودية في المنامة، الدكتور عبد الله بن عبد الملك آل الشيخ. وأشاد الوزير بمستوى العلاقات الأخوية التاريخية الراسخة بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية الشقيقة، وما تشهده من تطور ونماء مضطرد في المجالات كافة. واستعرض اللقاء مجالات التعاون العدلي المشترك وتبادل الخبرات في مجال التطوير القانوني.
> الدكتور عبد الأمير الحمداني، وزير الثقافة والسياحة والآثار بالعراق، استقبل بمكتبه الرسمي وفد نقابة الفنانين في محافظتي ذي قار والبصرة، وضم الوفد علي عبد عيد رئيس نقابة الفنانين والهيئة الإدارية فرع ذي قار. وقال الحمداني: «لدينا مشاريع كبيرة نود تحقيقها في قادم الأيام من أولها فتح الوزارة وأبوابها للنقابات والاتحادات، فلا يمكن أن تتقدم وزارة دون مثقفيها، ومشروعها الثقافي هو مشاركة المثقف في صنع القرار».
> الدكتور أحمد عبد الرحمن البنا، سفير الإمارات لدى جمهورية الهند، بحث وفيجاي جوخالي، وكيل وزارة الخارجية الهندية، العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية الهند، وسبل تعزيزها وتطويرها لتحقيق التقدم والتنمية والازدهار في البلدين. واستعرض الجانبان، خلال اللقاء الذي حضره الدكتور ت.ف. ناغيندرا براساد الوكيل المساعد لشؤون الخليج في وزارة الخارجية الهندية، سبل تعزيز آفاق التعاون في قطاعات مختلفة.
> ماثيو هوكينز، سفير نيوزيلندا المعتمد في أبوظبي، سلم نسخة من أوراق اعتماده إلى أحمد ساري المزروعي، وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالإمارات، في ديوان عام الوزارة. وأعرب السفير عن سعادته بتمثيل بلده لدى دولة الإمارات لما تحظى به من مكانة إقليمية ودولية مرموقة بفضل السياسة الحكيمة للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الإمارات.
> إيغور كريمنوف، سفير جمهورية روسيا الاتحادية في المنامة، استقبله الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء البحريني، بمكتبه بقصر القضيبية. وأعرب السفير كريمنوف عن شكره للشيخ محمد بن مبارك على استقباله، وعن سعادته بالعمل سفيراً لبلاده لدى البحرين، مؤكداً حرصه على العمل لما فيه خير علاقات بلاده والبحرين في مجالات التعاون المختلفة.
> وليد بن عبد الله بخاري، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى لبنان، شارك في احتفال نظمته سفارة فلسطين في بيروت تحت عنوان «يوم فلسطين». كما حضر الاحتفال الذي أقيم في مركز التدريب والمؤتمرات لشركة طيران الشرق الأوسط في مطار رفيق الحريري الدولي حشد من الشخصيات الرسمية والدبلوماسية. وكان في استقبال الضيوف في الاحتفال سفير دولة فلسطين أشرف دبور وقيادات فلسطينية وموظفو السفارة الفلسطينية في لبنان. وتخلل الحفل عروض تراثية قدمتها «فرقة الكوفية للتراث الفلسطيني».
> علي بن محمد الرميحي، وزير شؤون الإعلام البحريني، استقبل مجلس إدارة مسرح أوال برئاسة الفنان أنور أحمد بوكمال. وأعرب الرميحي عن تقديره لجهود المسارح الوطنية في الحفاظ على التراث الوطني، وتعزيز الحركة الفنية والثقافية، مؤكداً دعم الوزارة لمختلف الإبداعات الفنية بالتنسيق مع هيئة البحرين للثقافة والآثار، بما فيها تغطية فعاليات مهرجان أوال المسرحي الدولي الثاني عشر في الفترة من 3 - 12 فبراير (شباط) المقبل، ويضم سبعة عروض مسرحية محلية وعربية ودولية.
> غنية الدالية، وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة بالجزائر، التقت سفير البرازيل، إدواردو بوتيلو بربوزا. واستعرض الطرفان علاقات التعاون القائمة بين البلدين في مجال التضامن والتنمية الاجتماعية، لا سيما ما تعلق بمحور التعاون الذي تمت مباشرته حول تبادل المعلومات والخبرات في مجال السياسات والبرامج الاجتماعية في البلدين، خاصة تلك المرتبطة بمحاربة الفقر والتكفل بالفئات الهشة.
عرب و عجم

أخبار ذات صلة

16 يناير 2019
عرب وعجم
14 يناير 2019
عرب وعجم
12 يناير 2019
عرب وعجم
11 يناير 2019
عرب وعجم


الوسائط المتعددة