الحوثيون «يقصفون» جهود السلام بطائرة إيرانية

الجمعة - 11 يناير 2019 مـ - رقم العدد [ 14654]

الحوثيون «يقصفون» جهود السلام بطائرة إيرانية

إدانات دولية لمهاجمتهم استعراضاً للجيش اليمني... و«الشرعية» تدرس خياراتها
  • A
  • A
جنود بعد الهجوم الحوثي على الاستعراض العسكري في العند أمس... وفي الإطار لقطة للطائرة المستخدمة في الاعتداء خلال انفجارها (أ.ف.ب)
الرياض: عبد الهادي بن حبتور - عدن: «الشرق الأوسط»
في مسعى تصعيدي لإحباط جهود السلام، استهدفت الجماعة الحوثية أمس، استعراضاً للجيش اليمني بحضور كبار قادته في قاعدة العند (50 كيلومتراً شمال عدن) بطائرة إيرانية مفخخة، مما أدى إلى مقتل أربعة جنود وجرح عشرين.

وأثار الهجوم استياءً محلياً ودولياً، إذ أمر الرئيس عبد ربه منصور هادي بتفعيل جبهات القتال في محافظات البيضاء وإب وصعدة، وأكدت الحكومة الشرعية أنها تدرس كل الخيارات السياسية والعسكرية للرد على الاعتداء. وقال المتحدث باسم الحكومة راجح بادي لـ«الشرق الأوسط» إن الهجوم الحوثي يهدد بنسف عملية السلام التي تقودها الأمم المتحدة، مضيفاً أن اتفاقية استوكهولم باتت في منعطف خطير.

وأدان السفير البريطاني لدى اليمن مايكل آرون، الهجوم، وقال: «إن تصعيد النزاع في أي مكان باليمن يتعارض مع روح اتفاق استوكهولم».

من جهته، وصف السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، العملية بـ«الإرهابية»، وقال إنها «تثبت أن إيران مستمرة في نقل المعرفة التي تملكها الدول إلى الميليشيات».

وحمّلت الحكومة اليمنية المجتمع الدولي والأمم المتحدة المسؤولية عن التمادي الحوثي، داعية إلى عدم التساهل مع الجماعة المدعومة من إيران.

...المزيد
اليمن صراع اليمن

الوسائط المتعددة