السعودية تهدف للوصول إلى المراتب الـ10 الأولى عالمياً بقطاع الترفيه

أكد تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية اليوم (الثلاثاء)، أن بلاده تسعى للوصول إلى المراتب العشرة الأولى على مستوى العالم في قطاع الترفيه.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده في الرياض بشأن إعلان الاستراتيجية المستقبلية للهيئة العامة للترفيه، بحضور عدد من الأمراء والوزراء والمسؤولين، وجمع من الإعلاميين والفنانين.
وقال رئيس هيئة الترفيه، إن السعودية تعمل على استقطاب معارض عالمية متخصصة في الترفيه، حيث يجرى الآن التفاوض مع 3 معارض ستكون في الرياض قريباً.
وأشار إلى أنه «سيتم تكريم الأمير الشاعر بدر بن عبد المحسن في أمسية شعرية عالمية، وسيكون مصاحب لها الفنان الكبير محمد عبده»، كما «سيتم تكريم الفنانين أبو بكر سالم في شهر فبراير (شباط) المقبل، وطلال مداح في نهاية العام الحالي 2019».
وأوضح آل الشيخ أن هيئة الترفيه «ستساهم في العمل على إنشاء مطاعم عائمة بمدينتي الرياض وجدة بالتنسيق والتعاون مع الجهات ذات العلاقة»، مضيفاً: «نحن جاهزون، والباب مفتوح لمن أراد تقديم هذا المشروع، وقد تدخل الهيئة معه في شراكة».
وتابع: «نرغب في تنظيم بازارات على مستوى عالمي، وسندعم الأسر والشباب العاملين على أفكار جديدة في هذا النشاط، وتقديم التراخيص لهم».
وأعلن آل الشيخ أن الهيئة العامة للترفيه ستقيم عملاً مشتركاً يجمع الفنانين السعوديين ناصر القصبي وعبد الله السدحان خلال العام الحالي، كاشفاً عن برنامج لاكتشاف وابتعاث المواهب الوطنية، الذي يبدأ بابتعاث موهبتين سعوديتين لتدريبهم في ألمانيا على أيدي خبراء متخصصين، حيث تسعى المملكة إلى تقديم عروض سعودية متنوعة للعالم.
ونوّه أن الهيئة تعمل أيضاً على إقامة العديد من العروض المسرحية والتفاعلية العالمية، وعروض السيرك العربي والعالمي والخدع البصرية في مختلف مناطق ومدن المملكة، وكذلك فتح المجال للشركات الوطنية لتقديمها بدعم من هيئة الترفيه وفق ضوابط معينة.
وأفاد رئيس هيئة الترفيه بأنه يجرى تجهيز ملاهي متنقلة في جميع مناطق المملكة، مُرحّباً بِكُل من لديه تعاقدات مع شركات ملاهي عالمية لتفعيل هذا النشاط الذي يعد ضعيفاً في المملكة.