ياني يفاجئ جمهوره السعودي بمقطوعة خاصة

الأحد - 10 فبراير 2019 مـ - رقم العدد [ 14684]

ياني يفاجئ جمهوره السعودي بمقطوعة خاصة

الفنان اليوناني أمضى أسبوعاً كاملاً في العلا
  • A
  • A
ياني في حفل استثنائي ضمن مهرجان «شتاء طنطورة»
العلا: «الشرق الأوسط»
أحيا الفنان اليوناني العالمي ياني، أول من أمس، حفلاً فنياً ضخماً في السعودية على مسرح مبنى «مرايا»، ضمن فعاليات «شتاء طنطورة» الذي أطلقته هذا العام الهيئة الملكية لمحافظة العلا. وحضر الحفل جمهور كبير من مختلف مناطق المملكة وخارجها. وفاجأ الفنان اليوناني العالمي، الذي أطلّ بصحبة الأوركسترا الخاصة به على محبيه في حفل فني مباشر، بتأليف مقطوعة فنية جديدة خصيصاً للسعودية بعنوان «الأحلام تصبح حقيقة».
وكان ياني قد أمضى أسبوعاً كاملاً في ربوع العلا وتعرف إلى تاريخ المنطقة وتراثها بشكل وثيق قبل تأليف مقطوعته الخاصة.
وعبّر ياني عن سعادته بالمشاركة في فعاليات «شتاء طنطورة»، حيث قال: «العلا مكان فريد وملهم حقاً، لقد أذهلتني الطبيعة هنا وأخذتني في رحلة عبر الزمن إلى آلاف السنين».
وأشار الفنان اليوناني إلى أن الإلهام يكمن هنا في العلا، حيث تتفجر المواهب وتنطلق الروح إلى أبعد مدى، وزاد «من كل قلبي أشكر الهيئة الملكية لمحافظة العلا على تنظيم هذا المهرجان الفريد في هذا المكان المميز».
وبالإضافة إلى مقطوعته الفنية الحصرية، عزف ياني عدداً من أبرز روائعه الفنية التي نالت جوائز عالمية واشتهر بها على مدار مشواره الفني.
وكان مهرجان «شتاء طنطورة» الذي انطلق في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، وحتى الآن، قد استضاف كبار الفنانين في العالمين العربي والغربي، كان أبرزهم الفنان الإيطالي الأوبرالي أندريا بوتشلي، والمصري عمر خيرت، والصيني لانغ لانغ، وماجدة الرومي، ورينو كابوسين، إضافةً إلى إطلالة من الأغاني الماضية لأم كلثوم بتقنية «الهولغرام»، وبعد تمديد المهرجان لأسبوعين إضافيين، سيشهد الأسبوع المقبل، ليلة تكريمٍ للفن العراقي بليلة إلهام مدفعي وكاظم الساهر، وليلة تكريم للفنان الكويتي عبد الكريم عبد القادر التي سيغني فيها الفنانان راشد الماجد، وماجد المهندس.
السعودية أخبار ترفيه السعودية Art

الوسائط المتعددة