10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الثلاثاء 12 - 2 - 2019

الثلاثاء - 12 فبراير 2019 مـ -

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الثلاثاء 12 - 2 - 2019

  • A
  • A
بيروت: «الشرق الأوسط أونلاين»
هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني (aawsat.com) خلال ساعات.



- وصل وزير الدفاع الأميركي بالوكالة باتريك شاناهان اليوم (الثلاثاء)، إلى العاصمة العراقية بغداد، في زيارة مفاجئة ترمي إلى لقاء مسؤولين عراقيين لبحث مسألة وجود القوات الأميركية في العراق بعد الانسحاب من سوريا المجاورة.



- أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم أن قوات الأمن اعتقلت الليلة الماضية 16 فلسطينياً بالضفة الغربية.



- تبدأ اليوم المحاكمة التاريخية لـ12 من القادة الانفصاليين الكاتالونيين أمام المحكمة العليا في مدريد، بسبب دورهم في محاولة الاستقلال عن إسبانيا في أكتوبر (تشرين الأول) 2017.



- دعت المعارضة وزعيمها خوان غوايدو الفنزويليين إلى النزول إلى الشارع لمواصلة الضغط على الرئيس نيكولاس مادورو، والسماح بدخول المساعدة الإنسانية إلى البلاد.



- قال مفاوضون من الكونغرس الأميركي إنهم توصلوا إلى اتفاق مبدئي بشأن تمويل أمن الحدود لتفادي إغلاق جزئي آخر للحكومة من المقرر أن يبدأ يوم السبت، لكن مساعداً بالكونغرس قال إن الاتفاق لا يشمل تمويلاً قدره 5.7 مليار دولار يريده الرئيس دونالد ترمب لإقامة جدار على الحدود.



- جرح 12 شخصاً أحدهم جروحه خطيرة في تصادم نادر بين عربتي ترام في إحدى ضواحي جنوب غربي باريس، وفقاً لجهاز الإطفاء.



- قضى 17 شخصاً على الأقل في حريق بفندق في نيودلهي، في كارثة جديدة تثير مخاوف حول الوقاية من الحرائق في الهند.



- أمر الرئيس الأميركي دونالد ترمب إدارته بإعطاء أولوية أكبر للذكاء الصناعي، في خطوة من شأنها تأجيج معركة الزعامة في هذا المجال مع الصين.



- جدد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش عرضه تقديم المساعدة للعمل على إنهاء الأزمة في فنزويلا، وذلك خلال محادثات مع وزير الخارجية الفنزويلي.



- أعلنت السلطات النرويجية قنصل بولندا لديها «شخصاً غير مرغوب فيه»، بحسب وزارة الخارجية البولندية التي أكدت أنها ستتّخذ «إجراء فورياً مماثلاً».
10 أخبار

الوسائط المتعددة