غلاف مجلة يجمع 8 وزيرات يثير إعجاباً في مصر

الجمعة - 15 مارس 2019 مـ - رقم العدد [ 14717]

غلاف مجلة يجمع 8 وزيرات يثير إعجاباً في مصر

رئيسة تحرير «7 أيام»: انشغالهن الدائم كان من أبرز الصعوبات
  • A
  • A
غلاف مجلة «7 أيام» الذي أثار إعجاباً في مصر أمس
القاهرة: عبد الفتاح فرج
احتفى جمهور «السوشيال ميديا» في مصر، أمس، بغلاف مجلة «7 أيام» المصرية، الذي جمع 8 وزيرات مصريات في صورة واحدة، في إطار احتفالات مصر بشهر المرأة، وسلّط العدد الأخير من المجلة الضوء على الجوانب الإنسانية والأسرية في حياة الوزيرات المصريات، بعيداً عن زخم العمل السياسي وضغوطه. وأثنى كثيرون على ظهور الوزيرات بهذه الصورة التي وصفوها بـ«المبهجة».

وجمعت الصورة كلاً من الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، والدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، وهالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة، والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وامتازت ملابسهن ومظهرهن النهائي بالكلاسيكية والأنوثة.

واعتمدت الوزيرات، في صورة غلاف المجلة، على ارتداء البدلات الكلاسيكية الكاملة، مع البنطلون أو الـ«جيب»، أو الفساتين الكلاسيكية، بالإضافة إلى التركيز على صيحة «المونوكروم»، أو «اللون الواحد»، التي تنوعت بين «النيود، والرصاصي، والأبيض، والروز»، بينما اعتمدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة على الحجاب الكلاسيكي المعتاد، في حين ظهرت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بربطة حجاب عصرية من الخلف.

وأشاد خبراء الأزياء بإطلالاتهن، وباختيارهن ألواناً فاتحة مميزة جداً تناسب قوامهنّ الممشوق، كما تنوعت خامات ملابسهنّ بين «الكريب» و«الستان» و«الشانتونج»، وهو أيضاً اختيار مميز للموديلات الرسمية والكلاسيكية، وفقاً لخبراء.

من جهتها، قالت ياسمين رمضان رئيسة تحرير مجلة «7 أيام» المصرية، لـ«الشرق الأوسط»: «إن فكرة العدد الخاص جاءت احتفالاً بشهر المرأة، الذي يتواكب مع احتفالات عيد الأم، حيث قمنا بعمل عدة حوارات تكرس فكرة الملف الرئيسية».

وأضافت: «العدد الحالي بالأسواق لا يقتصر على حوارات الوزيرات المصريات، بل يضمّ حوارات حصرية مع نجوم الفن، مثل راغب علامة، الذي تحدث عن المرأة في حياته، كأم وزوجة وصديقة، بالإضافة إلى حوار آخر مع الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، صاحبة مبادرة الرضاعة الطبيعية، بجانب حوار مع والدة الطفل زين مريض السرطان وغيرهم». وأوضحت رمضان أن «تنفيذ الملف لم يكن سهلاً بسبب انشغال بعض الوزيرات المصريات، وسفر بعضهن في مهمات عمل متتالية داخل وخارج مصر، فوزيرة الصحة على سبيل المثال كانت مشغولة جداً في حادث انفجار جرار محطة مصر، ووزيرة الثقافة كانت في رحلة عمل بالخارج».

وعن كيفية جمع كل الوزيرات المصريات في صورة واحدة، قالت: «قمنا بالتقاط صورة كبيرة لخمس وزيرات (في صورة واحدة)، بينما قمنا بإضافة ثلاث وزيرات إلى الصورة، لتكون جماعية».

وتابعت: «لم أتوقع أن يحظى غلاف المجلة بهذه الإشادات الكبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، وتوقعت انتقادات من بعض فئات الجمهور التي تعتاد انتقاد ظهور أعضاء الحكومة المصرية، حتى قبل توزيع العدد».
مصر أخبار مصر

الوسائط المتعددة