«مسك الخيرية» تواصل تمكين القيادات الشابة عبر أكاديميتها

الثلاثاء - 16 أبريل 2019 مـ - رقم العدد [ 14749]

«مسك الخيرية» تواصل تمكين القيادات الشابة عبر أكاديميتها

دشنت هويتها مع توقيع مذكرات لتوفير برامج تخصصية مكثفة
  • A
  • A
جانب من توقيع مذكرات التعاون أثناء الحفل
الرياض: صالح الزيد
في خطى تهدف لتأهيل الكوادر البشرية لسوق العمل وتحقيق التحول الوطني وأهداف «رؤية 2030»، دشنت مؤسسة محمد بن سلمان بن عبد العزيز «مسك الخيرية»، هوية «أكاديمية مسك» الجديدة، مساء أمس الاثنين، حيث شهدت توقيع عدد من مذكرات التفاهم مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وبنك التنمية الاجتماعية التي تهدف لتمكين القيادات الشابة، تخللها ندوة تتناول مستقبل الوظائف في الاقتصاد الوطني.

وقال الدكتور أحمد العيسى رئيس مجلس إدارة أكاديمية مسك، إن من أوجه التغيرات مع دخول عصر الثورة الصناعية الرابعة أنظمة الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة والروبوتات وغيرها من التقنيات والأساليب الجديدة التي بدأت تغير طبيعة ونماذج اقتصاديات الأعمال.

وجاءت «أكاديمية مسك» لتمكين القيادات الشابة في التحديات التي تواجهها السوق السعودية مثل التغير الاقتصادي الذي يتطلب مهارات جديدة، والفجوة التي تتواجد في الجهات الحكومية السعودية في جانب المهارات المتطلبة، وذلك عبر الشراكات مع أكبر المؤسسات التعليمية العالمية، والبرامج المكثفة، والتركيز على المهارات المطلوبة في سوق العمل، حيث تستهدف الأكاديمية تأهيل 9 آلاف طالب بحلول نهاية العام الجاري.

وتسعى الأكاديمية إلى تقديم نموذج جديد في التعليم الوظيفي وتنمية القيادات الشابة امتداداً لنهج مؤسسة مسك الخيرية في السعي الدائم إلى رفع كفاءة رأس المال البشري في مجالات التقنية ووسائط الإعلام الرقمي وتطوير القيادات في السعودية.

بدوره، قال المهندس عمر نجار، الرئيس التنفيذي لأكاديمية مسك، إن الأكاديمية تسعى منذ انطلاق أعمالها في مارس (آذار) 2018 إلى الأخذ بيد شباب اليوم وتزويدهم بالمهارات والمعارف للوصول بهم إلى آفاق أرحب في المستقبل، بما يخدم توجهات السعودية والتزامها بتنفيذ رؤية 2030.

وتنص مذكرة التعاون التي تم توقيعها خلال الحفل مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وبنك التنمية الاجتماعية على تقديم برامج تدريبية تخصصية مكثفة تتيح للشباب السعودي فرص الدخول لسوق العمل، وتبادل البيانات الخاصة بأصحاب العمل والباحثين عن العمل ليتم استهدافهم بالبرامج التدريبية اللازمة، مع وضع الممكنات التي تساعد في رفع نسبة التوطين، إضافة إلى دعم خريجي البرامج التدريبية من خلال فعاليات التوظيف أو ببرامج تمويل مشاريع رواد الأعمال.

جدير بالذكر أن الأكاديمية أطلقت عدداً من البرامج التعليمية من بينها برامج المهارات التقنية، وبرامج التقنية المالية وبرامج الوسائط الرقمية الإبداعية، واستهدفت هذه البرامج تأهيل أكثر من 7000 شاب وشابة سعوديين في أكثر من 30 مدينة في السعودية، حيث إن 65 في المائة منهم استخدموا مهاراتهم الجديدة في جهات عملهم بعد التحاقهم بالبرامج التدريبية.
السعودية مسك الخيرية

الوسائط المتعددة