عرب وعجم

الثلاثاء - 16 أبريل 2019 مـ - رقم العدد [ 14749]

عرب وعجم

  • A
  • A
> الدكتور رائد بن خالد قرملي، سفير السعودية لدى روسيا الاتحادية، حضر حفلاً أقامته المدارس السعودية بموسكو بمناسبة تخريج الدفعة الثامنة والعشرين لطلبة المرحلة الثانوية. وأشاد السفير بما وصلت إليه المدرسة من تطور وتميز علمي، مضيفا أن ذلك يأتي بفضل الله ثم بفضل جهود خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده، حيث أعطيا التعليم جل عنايتهما ورعايتهما في متابعة مستوى المدارس السعودية في الخارج، وأبديا حرصهما على أن تكون الأفضل في تقديم المعرفة لأبناء الموفدين السعوديين.
> الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري المصري، افتتح ورشة العمل التحضيرية الخاصة للنسخة الثانية لـ«أسبوع القاهرة للمياه 2019»، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، المقرر عقده في النصف الثاني من أكتوبر (تشرين الأول) المقبل. وتهدف فعاليات أسبوع القاهرة للمياه لعرض الابتكارات والأفكار الحديثة والتقنيات في المجالات المتعلقة بالمياه، وترجمة الرؤى والتوصيات التي تم وضعها خلال النسخة الأولى من الأسبوع إلى إجراءات وخطط تنفيذية عملية لتحقيق أفضل الممارسات وترشيد استخدام المياه.
> ميشال خريستوس ديامسيس، سفير اليونان في القاهرة، التقى الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، الذي أكد ترحيب الجامعة بجميع سبل التعاون مع مختلف سفارات وقنصليات العالم المعتمدة في مصر في الأمور ذات الاهتمام المشترك، مشيرا إلى أن الأزهر الشريف يضم نحو 33 ألف طالب وطالبة وافدين من مختلف الدول يدرسون جميع التخصصات العلمية، وهذا الإقبال الكبير يعكس الثقة الكبيرة التي تحظى بها مؤسسة الأزهر الشريف على مر العصور.
> أحمد بن سعيد الكثيري، سفير سلطنة عمان المعتمد والمقيم لدى جمهورية أوزبكستان، سلم أوراق اعتماده إلى شوكت ميرزاييف، رئيس جمهورية أوزبكستان. ونقل السفير، خلال اللقاء، تحيات السلطان قابوس بن سعيد وتمنياته للرئيس والشعب الأوزبكي وللعلاقات الثنائية بالمزيد من التقدم والازدهار. من جانبه، حمل الرئيس شوكت ميرزاييف، السفير تحياته الطيبة للسلطان قابوس ودوام الصحة والعافية، وللشعب العُماني وللعلاقات الثنائية المزيد من التطور والنماء بما يحقق طموحات الشعبين الصديقين.
> سليمان براهيمي، وزير العدل حافظ الأختام بالجزائر، استقبل سفير دولة فلسطين لدى الجزائر، لؤي عيسى، الذي أدى له زيارة وداع بمناسبة انتهاء مهامه كسفير لدولة فلسطين بالجزائر. وأطلع السفير الفلسطيني، الوزير على مستجدات القضية الفلسطينية، مثنيا في ذات الوقت على المواقف الثابتة للجزائر تجاه قضية الشعب الفلسطيني. ومن جهته، جدد وزير العدل، خلال اللقاء، دعم الجزائر الدائم للقضية الفلسطينية.
> كوفير لاسلو، رئيس البرلمان المجري، شهد فعالية كويتية بعنوان «الأيام الثقافية العربية» بالعاصمة بودابست. وأشاد لاسلو بالتجربة البرلمانية الكويتية معتبراً إياها نموذجاً طيباً يحتذى به في المنطقة، مضيفاً أن التجربة الكويتية تكاد تكون قريبة من النموذج الأوروبي معرباً عن الأمل برفع مستوى التعاون البرلماني المشترك إلى أعلى المستويات وبما يخدم مصالح شعبي البلدين، مشيراً إلى أن الزيارة المرتقبة لوفد الصداقة البرلمانية الكويتية الهنغارية إلى بودابست من شأنها تدشين مرحلة جديدة من التعاون بين البرلمانيين.
> عزام مبارك الصباح، سفير دولة الكويت في المنامة عميد السلك الدبلوماسي، استقبله الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء البحريني، بمكتبه بقصر القضيبية. واستعرض الجانبان العلاقات الأخوية المتميزة بين مملكة البحرين ودولة الكويت ومجالات التنسيق والتعاون بينهما في مختلف المجالات لما فيه خير وصالح شعبيهما الشقيقين في ظل توجيهات قيادتيهما الحكيمتين. وشكر الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة جهود السفير ومتابعته لمسار العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين.
> محمدن ولد داداه، سفير جمهورية موريتانيا الجديد لدى دولة الكويت، سلم نسخة من أوراق اعتماده إلى الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي. وأعرب الشيخ صباح الخالد خلال اللقاء عن أطيب تمنيانه للسفير الجديد بأن يحظى بكل التوفيق والنجاح في مهام عمله لدى دولة الكويت وللعلاقات الثنائية التي تربط البلدين الشقيقين المزيد من النمو والازدهار. حضر اللقاء عدد من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية.
> قواه واي، سفير الصين لدى دولة فلسطين، استقبله نائب رئيس الوزراء، وزير الإعلام الفلسطيني، نبيل أبو ردينة، في مكتبه برام الله، وجرى خلال اللقاء، بحث سبل تعزيز التعاون الإعلامي بين الصين وفلسطين، وتطويرها بما يخدم توثيق العلاقات الثنائية وتنميتها. وقدم السفير الصيني التهاني بمناسبة تشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة، مؤكداً موقف الصين الثابت والمبدئي الداعم للشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة، مؤكداً أن بلاده تعتزم زيادة حجم الدعم المقدم للشعب الفلسطيني من أجل دعم حقوقه المشروعة.
عرب و عجم

أخبار ذات صلة

16 يونيو 2019
عرب وعجم
15 يونيو 2019
عرب و عجم
14 يونيو 2019
عرب و عجم
13 يونيو 2019
عرب وعجم


الوسائط المتعددة