«جورج واشنطن» تستضيف منتدى «أباوت هير» لإبراز مساهمات المرأة السعودية

الثلاثاء - 16 أبريل 2019 مـ - رقم العدد [ 14749]

«جورج واشنطن» تستضيف منتدى «أباوت هير» لإبراز مساهمات المرأة السعودية

بمشاركة أطياف واسعة من الولايات المتحدة ومبتعثات
  • A
  • A
الرياض: «الشرق الأوسط»
يعقد موقع about her منتداه الأول في جامعة جورج واشنطن في الولايات المتحدة، بوم غد، بمشاركة منظمة «سعوديون في أميركا»، و«نادي الطلبة السعوديين»، تحت عنوان: المرأة السعودية... الطريق إلى رؤية 2030.

ويأتي إطلاق موقع about her مبادرته في إقامة هذا المنتدى؛ انطلاقاً من دوره الطليعي في الإضاءة على إنجازات وواقع المرأة السعودية؛ حيث يتناول الموقع بشكل خاص، المساهمات الرئيسة والأدوار المهمّة للمرأة السعودية في تقدّم البلاد، ورحلتها نحو الحداثة.

ويستضيف المؤتمر متحدثين من الشباب والشابات السعوديين والمبتَعَثين؛ إضافة إلى شخصيات أميركية؛ حيث سيكون دور المرأة السعودية وحضورها في «رؤية 2030» العنوان الرئيسي للمنتدى.

وتتولى الدكتورة ريم دفّع نائبة الرئيس والمديرة التنفيذية للجنة شؤون العلاقات العامة السعودية الأميركية في واشنطن، المعروفة saprac، مهمة إدارة جلسات الحوار في قاعة جاك مورتون داخل حرم الجامعة.

وسيكون من أبرز المتحدثين: لمى الحواس، وهي طالبة دكتوراه في الكيمياء الحيوية والبيولوجيا الجزيئية، تتخصص في أبحاث السرطان في جامعة جورج تاون، وصفاء تركستاني طالبة دكتوراه في قسم الأحياء الدقيقة الطبية في جامعة هاورد في واشنطن دي سي وفي أبحاث سرطان الثدي في جامعة جورج واشنطن، إلى جانب دورها كرئيسة قسم العلاقات العامة في منظمة «سعوديون في أميركا»، وحصة اليحيا طالبة في تخصص بكالوريوس علوم سياسية، وفرح السفياني طالبة ماجستير في التقنية الحيوية واكتشاف العقاقير بجامعة جونز هوبكنز.

يحضر المنتدى، رئيس تحرير موقع about her و«سيدتي»، و«الرجل»، محمد فهد الحارثي، الذي سيلقي كلمة بالمناسبة، وعدد من الشخصيات السعودية والأجنبية؛ إضافة إلى الطلاب؛ حيث سيشكل المنتدى مناسبة للتأكيد على دور وحضور المرأة السعودية؛ وفقاً لـ«رؤية 2030»، ويأتي هذا المنتدى بالتزامن مع تعيين الأميرة ريما بنت بندر، أول امرأة، سفيرة للسعودية في واشنطن، في إشارة إلى أهمية الدور المنوط بها على المستويات كافة في الداخل والخارج.

أما المحاور التي سيتناولها المتحدثون والمتحدثات في المؤتمر؛ فهي: المرأة السعودية في الخارج، ودورها في تحقيق «رؤية 2030»، التحديات التي تواجه المرأة السعودية في الخارج، ودورها في تغيير المفاهيم الخاطئة في وسائل الإعلام الغربية؛ إضافة إلى تسليط الضوء على إنجازات ونجاحات الشابات السعوديات في أميركا، في مجالات العلم والعمل، وغيرها من المحاور التي تهدف إلى إيجاد مساحة حوار بنّاء، وتواصل هادف بين الداخل والخارج، ويشكل المنتدى فرصة لتلاقي الطلاب والطالبات السعوديين في أميركا، في مناسبة تجمع للمرة الأولى أطيافاً عدة من المجتمع السعودي، والأميركيين الذين سيحضرون المنتدى، ويشاركون في الحوار حول المرأة السعودية ودورها الفاعل في وطنها وخارج وطنها.
أميركا السعودية

الوسائط المتعددة