بالفيديو... شركة ألمانية تبدأ تجريب التاكسي «الطائر»

الخميس - 16 مايو 2019 مـ -

بالفيديو... شركة ألمانية تبدأ تجريب التاكسي «الطائر»

  • A
  • A
برلين: «الشرق الأوسط أونلاين»
كشفت شركة ألمانية ناشئة عن نموذج أوّلي لسيارة تاكسي «جوي» تتسع لخمسة مقاعد، وقالت شركة «Lilium» ومقرها ميونيخ، اليوم (الخميس)، إن التاكسي الذي يعمل بالطاقة النفاثة قد أكمل رحلته الأولى في وقت سابق هذا الشهر.

وتم تشغيل النموذج الأوّلي والذي يمكنه الإقلاع والهبوط عمودياً من خلال 36 محركاً نفاثاً يعمل بالكهرباء، ويمكنه السفر لمسافة تصل إلى 300 كيلومتر في ساعة واحدة، حسبما ذكرت شبكة «سي إن بي سي» الأميركية.

وتم تجربة التاكسي «الطائر» لأول مرة في 4 مايو (أيار) الجاري، وسيكون صديقاً للبيئة لأنه «خالٍ من أي انبعاثات تشغيل».



ويتم التحكم في التاكسي عن بُعد بواسطة مشغّل على الأرض، وتهدف خطة الشركة إلى تقديم خدمة سيارات الأجرة «الطائرة» عند الطلب للمستخدمين عن طريق تطبيق على الهاتف الجوال، يسهّل العثور على أقرب «منصة هبوط» لهم ثم حجز رحلتهم.

واختبرت الشركة الألمانية في عام 2017 نموذجاً لتاكسي «طائر» ثنائي المقعد، وقال دانييل ويغاند المؤسس المشارك والمدير التنفيذي لـ«Lilium» إنهم في أقل من عامين تمكنوا من تصميم وبناء ونجاح الطيران لسيارة تاكسي طائرة ستكون هي النموذج الذي يتم إنتاجه بالجملة.  وأضاف: «كان الانتقال من مقعدين إلى خمسة مقاعد دائماً هو طموحنا لأنه يتيح لنا فتح الأجواء أمام العديد من المسافرين».

يذكر أن شركة «أوبر» العالمية لتقديم خدمات التاكسي تخطط لإطلاق خدمة «النقل الجوي المشترك» في عام 2023، وتعمل الشركة مع شركاء لإطلاق طائرة إقلاع وهبوط رأسي صغيرة وكهربائية.
المانيا منوعات

الوسائط المتعددة