مسؤولون في إدارة ترمب يكشفون غداً للكونغرس آخر التطورات مع إيران

قال مساعدون في الكونغرس إن كبار مسؤولي الإدارة الأميركية سيطلعون مجلسي الشيوخ والنواب غدا (الثلاثاء) على التطورات بشأن إيران بعد مطالبة أعضائهما بمزيد من المعلومات عن التوتر بين الدولتين.
وأوضح المساعدون أن المتحدثين هم وزير الخارجية مايك بومبيو والقائم بعمل وزير الدفاع باتريك شاناهان ورئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة الجنرال جوزيف دانفورد وممثل للاستخبارات لم يذكر بالاسم.
وكان مساعدون في الكونغرس أعلنوا الأسبوع الماضي أن جلسة في مجلس الشيوخ حُددت غداً لكن لم تحدَّد بعد التفاصيل النهائية بشأن اجتماع مجلس النواب.
وهدد الرئيس الأميركي دونالد ترمب إيران في تغريدة أمس (الأحد) مما زاد القلق من احتمال نشوب حرب بين الولايات المتحدة وإيران مع تصاعد حدة التوتر بين البلدين. كما تصاعدت المخاوف بعد إطلاق صاروخ على المنطقة الخضراء في بغداد، التي تضم مباني حكومية وسفارات أجنبية، مساء أمس وسقوطه قرب السفارة الأميركية لكن دون أن يؤدي إلى وقوع إصابات.
وتعهد ترمب أمس بمنع طهران من امتلاك أسلحة نووية، وذلك بعد ساعات من تهديده بأنها ستكون «النهاية الرسمية لإيران»، رداً على تصريحات قائد الحرس الثوري الإيراني بأن بلاده لا تخشى الحرب.
وقال ترمب في مقابلة مع قناة «فوكس نيوز» الإخبارية الأميركية مساء أمس: «لن أسمح لإيران بامتلاك أسلحة نووية»، وأضاف: «لا أريد القتال. لكن لديك مواقف مثل إيران، لا يمكنك السماح لها بحيازة أسلحة نووية - لا يمكنك السماح بحدوث ذلك».