«نسبة المادة المنشطة» تنقذ المولد من عقوبة الإيقاف الطويلة

الأربعاء - 22 مايو 2019 مـ - رقم العدد [ 14785]

«نسبة المادة المنشطة» تنقذ المولد من عقوبة الإيقاف الطويلة

زياد الصحفي يرفض عروض 3 أندية ويجدد مع الاتحاد 3 سنوات
  • A
  • A
فهد المولد (الشرق الأوسط)
جدة: إبراهيم القرشي - الرياض: مسفر الحسيني
رجّح المستشار القانوني خالد المحمادي أن تتراوح فترة العقوبة التي ستطال لاعب الاتحاد فهد المولد من 6 إلى 12 شهراً، وذلك عطفاً على درجة خطأ الرياضي والظروف المحيطة بالقضية، وفقاً للأنباء المتواترة بشأن النسبة التي وصفت بـ«البسيطة جداً»، التي ظهرت في العينة الإيجابية للاعب.
وكان المولد حضر أول من أمس جلسة الاستماع في اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات، وامتدت زهاء ساعتين، بحضور محاميه وأعضاء اللجنة، وحرص المولد على الإجابة على كل تساؤلاتهم.
وأوضحت مصادر «الشرق الأوسط» أن اللاعب لم يطالب بفتح العينة B أثناء الجلسة، وتجاوب مع أسئلة أعضاء اللجنة، في الوقت الذي عُدت الأجواء المحيطة بالجلسة بالإيجابية، ومن المنتظر أن تصدر اللجنة قرارها النهائي خلال الساعات القليلة المقبلة.
وأوضح المستشار المحمادي، في حديثه لـ«الشرق الأوسط»، أن الأمور المتواترة كافة حيال جلسة الاستماع، التي عقدت مع اللاعب، والتي أُحيطت بطبيعة الحال بالسرية، تشير إلى عقوبة مخففه ستطال اللاعب، خصوصاً مع عدم طلبه فتح العينة B.
وكانت إدارة نادي الاتحاد أعلنت منذ أيام، تلقيها إشعاراً من لجنة الرقابة على المنشطات، يفيد بوجود مادة محظورة في عينة فحص فهد المولد، الذي خضع له بعد مباراة النصر في الدوري.
وخضع فهد المولد لفحص المنشطات، بعد نهاية مباراة الاتحاد مع النصر، التي انتهت بفوز النمور بنتيجة 3 – 2، في شهر أبريل (نيسان) الماضي، خلال منافسات الجولة 27 من بطولة الدوري السعودي.
من جهة ثانية، اتفقت إدارة نادي الاتحاد مع المدافع زياد الصحفي على مدّ عقده لـ3 سنوات مقبلة.
وقطعت إدارة نادي الاتحاد الطريق على أندية الأهلي والنصر والشباب، حيث تقدموا بعروض احترافية للاعب، تفوق عرض ناديه الأصلي.
واتفق نادي الاتحاد بشكل نهائي مع الصحفي على توقيع عقده الجديد يوم الأحد المقبل لمدة 3 سنوات مقابل 6.6 مليون ريال؛ حيث سيحصل اللاعب على 2.2 مليون ريال في الموسم الواحد.
وساهمت عائلة زياد الصحفي، واستقراره معها في مدينة جدة، في بقائه بنادي الاتحاد خلال السنوات الثلاث المقبلة.
وكان المدافع الشاب جدد قبل 4 سنوات مع فريقه بمقابل مالي ضعيف حيث تسلم مقدم عقد بمبلغ 80 ألف ريال، وراتباً شهرياً «10 آلاف ريال».
ويعتبر الصحفي من أفضل اللاعبين السعوديين الموجودين في النادي، وهو ركيزة أساسية وقد أوصى المدرب سييرا بالتجديد معه.
وتبحث إدارة نادي الاتحاد عن عدد من اللاعبين المحليين المميزين في بعض الخانات المهمة لجلبهم قبل بداية الموسم حيث تعاني ضغوطاً كبيرة من الجهاز الفني والجمهور لضعف إمكانات اللاعبين السعوديين في الفريق، ما اعتبر سبباً مهماً في تراجع مستواه خلال هذا الموسم.
السعودية الدوري السعودي

الوسائط المتعددة