عرب وعجم

الأربعاء - 12 يونيو 2019 مـ - رقم العدد [ 14806]

عرب وعجم

  • A
  • A
> المهندس وليد بن عبد الكريم الخريجي، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى تركيا، أقام حفل معايدة بمناسبة عيد الفطر المبارك في مقر السفارة بالعاصمة التركية أنقرة. واستقبل المهنئين الذين عبّروا عن تهانيهم بهذه المناسبة الغالية. حضر الحفل منسوبو السفارة والمكاتب التابعة لها، وعدد من المواطنين السعوديين الموجودين بتركيا.
> نبيل بن يعقوب الحمر، مستشار ملك البحرين لشؤون الإعلام، استقبل في مكتبه بقصر القضيبية الشيخ عزام مبارك الصباح، سفير الكويت لدى المملكة. وخلال اللقاء، بحث الحمر مع السفير العلاقات الأخوية التاريخية الوطيدة بين البلدين الشقيقين، مشيداً بجهود السفير في تطوير العلاقات المتميزة وتعزيز التعاون والتنسيق الثنائي المشترك في المجالات كافة خاصة في المجال الإعلامي. من جانبه، عبر الصباح عن شكره لـ الحمر، مؤكداً متانة العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين، متمنياً دوام التطور والازدهار لمملكة البحرين.
> ستيفان روماتيه، السفير الفرنسي في القاهرة، عقد مؤتمراً صحافياً برفقة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري، بمقر الجامعة الفرنسية بمدينة الشروق. وأكد الوزير أن إعادة تأسيس الجامعة الفرنسية يأتي في إطار العلاقات المتميزة بين البلدين، خاصة في المجالات الثقافية والتعليمية والبحثية. فيما أوضح السفير أن الجامعة تمنح الطلاب شهادة مصرية فرنسية مزدوجة، مشيراً إلى أن القدرة الاستيعابية ستصل لـ3000 طالب بالمرحلة الأولى من تطوير الجامعة، على أن تصل بالمرحلة الثانية لـ7000 طالب.
> محمد ولد محم، وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية، استقبل في مكتبه بنواكشوط رئيس مجلس إدارة الشبكة العربية المغاربية الأفريقية، أحمدو ولد ابنو، حيث سلم الوزير ضيفه رخصة إنشاء واستغلال الخدمة التلفزيونية لهذه الشبكة، حيث ستساهم الشبكة في تعزيز دور الإعلام في ترسيخ الديمقراطية وتحريك الساحة الثقافية والإعلامية. جرى تسليم الرخصة بحضور رئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية حمود ولد أمحمد.
> جميل بن محمد علي حميدان، وزير العمل والتنمية الاجتماعية البحريني، رئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم سوق العمل، استقبل مبعوث رئيس الفلبين لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الدكتور أمابيل أجيلوس. وبحث الجانبان سبل تعزيز التعاون في مجالات التنمية البشرية وإعداد الكفاءات البشرية، كما تم استعراض التجارب الناجحة لكلا البلدين من خلال برامج ومشاريع التوظيف والتأهيل والتدريب الفني المتخصص. من جانبه، أشاد أجيلوس بدور الوزارة وهيئة تنظيم سوق العمل، وحرصهما على ضمان وحفظ حقوق العمالة الوافدة بالمملكة.
> محمد علي نجم الدين، سفير جمهورية كازاخستان المعين لدى سلطنة عمان، سلم نسخة من أوراق اعتماده إلى يوسف بن علوي بن عبد الله، الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية، وذلك خلال استقبال الوزير له في مكتبه، حيث رحب بالسفير متمنياً له طيب الإقامة والتوفيق في عمله سفيراً لبلاده لدى السلطنة، وللعلاقات بين البلدين الصديقين المزيد من التقدم والنماء.
> الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، استقبل في مكتبه بمقر الأمانة العامة في الرياض سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى المملكة العربية السعودية يورغ راناو، وجرى خلال الاستقبال بحث العلاقات الخليجية الألمانية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات. كما استقبل الأمين العام سفير جمهورية أذربيجان لدى المملكة شاهين عبد اللاييف. وتم خلال اللقاء بحث علاقات التعاون وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.
> علاء يوسف، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة، نظم حفل عشاء لأفراد الوفد المصري المشارك في الدورة 108 لمؤتمر العمل الدولي، وذلك على شرف، محمد سعفان، وزير القوى العاملة ورئيس الوفد المصري في المؤتمر. وتم خلال الحفل مناقشة الموضوعات المطروحة على جدول أعمال المؤتمر، وأهمية تنسيق المواقف العربية تجاهها، وأكد أعضاء الوفد حرصهم على وحدة هدفهم خلال المؤتمر، وأنهم يعملون تحت شعار مصر أولا وقبل كل شيء، موجهين الشكر للسفير على هذه الدعوة بمنزله.
> رامون جيل كاساريس، سفير إسبانيا في القاهرة، استقبلته الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة في مصر، برفقة مسؤولين بالسفارة، لدراسة أوجه التعاون المختلفة في مجال الإنتاج الحيواني. وأوضحت محرز أنه سيتم إعداد مقترح بروتوكول تعاون بين البلدين في مجال تنمية الثروة الحيوانية والدعم الفني والتدريب وتبادل الخبرات وإجراء الأبحاث المشتركة بين المعاهد البحثية المتخصصة في البلدين، ومن جانبه، تقدم سفير إسبانيا بعرض للتعاون في مجال إنتاج زيت الزيتون لما لبلاده من خبرات واسعة في هذا المجال.
عرب و عجم

أخبار ذات صلة

17 يونيو 2019
عرب وعجم
16 يونيو 2019
عرب وعجم
15 يونيو 2019
عرب و عجم
14 يونيو 2019
عرب و عجم


الوسائط المتعددة