عرب وعجم

الجمعة - 14 يونيو 2019 مـ - رقم العدد [ 14808]

عرب وعجم

  • A
  • A
> عبد الله بن سعد الغريري، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المغرب، أقام أخيراً حفل معايدة لموظفي السفارة والملاحق والمكاتب التابعة لها والمواطنين السعوديين المقيمين في المملكة المغربية، وذلك في مقر السفارة بالرباط. ونقل السفير الغريري لهم تهاني خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز.
> الدكتور عبد العزيز بن علي المقوشي، الملحق الثقافي بسفارة السعودية لدى المملكة المتحدة، عضو مجلس أمناء أكاديمية الملك فهد بلندن، قام بزيارة تفقدية للأكاديمية للاطلاع على سير الدراسة عقب إجازة عيد الفطر، والتقى بالجهاز الإداري والتعليمي بالأكاديمية، وأعضاء هيئة التدريس، والطلبة والطالبات الدارسين بالأكاديمية. وأكد أهمية دور أكاديمية الملك فهد في تعليم الطلاب والطالبات اللغة العربية والثقافة الإسلامية، بالإضافة إلى المنهج المعتمد في المملكة المتحدة، ليكون خريجو الأكاديمية على قدرة علمية وثقافية وتربوية عالية، تضاهي خريجي المدارس الأخرى.
> الدكتور عبد الأمير الحمداني، وزير الثقافة والسياحة والآثار بالعراق، ترأس ورشة أقامها رئيس مجلس المتاحف الدولي، بيورن ستينفرز، بحضور السفير الهولندي ماثيس ولترز، بخصوص طرق التسويق للمتاحف وتطوير عملها. وتحدث الوزير عن خطة لافتتاح جميع المتاحف في المحافظات، كاشفاً أن متحفي «ميسان» و«كركوك» قد وصلا إلى طور الانتهاء، مؤكداً: «حريصون على أن يعرف الناس في المدن أن المتاحف قد عادت، وأن ذلك يعني عودة الأمن والسلام، وسيكون للمحافظات المحررة، كصلاح الدين والأنبار، نصيب في ذلك».
> الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة «إيسيسكو»، التقى أخيراً في الرياض بالمملكة العربية السعودية الدكتور عبد العزيز السبيّل، الأمين العام لجائزة الملك فيصل. وبحثا، خلال اللقاء، سبل تعزيز علاقات التعاون بين المؤسستين، والتي تهدف إلى تطوير العمل المشترك لخدمة الإسلام والمسلمين في المجالات الفكرية والتربوية والعلمية والثقافية، وتنظيم الندوات والاجتماعات وورش العمل في الميادين المتعلقة بالجائزة، وإبراز دور الجائزة في دعم العمل الثقافي الإسلامي والدولي المشترك.
> خالد الجار الله، نائب وزير الخارجية الكويتي، حضر حفل سفارة روسيا لدى الكويت بالعيد الوطني، وأكد أن العلاقات الكويتية الروسية تاريخية وقديمة واستراتيجية، مشيراً إلى أنها علاقات فيها مصالح مشتركة بين البلدين، مضيفاً أن الكويت كانت أول دولة في المنطقة تقيم علاقات دبلوماسية مع روسيا، لافتاً إلى أنها تفخر بهذه العلاقة وهذه الصداقة مع روسيا. وأشار إلى وجود تنسيق متواصل مع روسيا حول العلاقات الثنائية وكذلك التنسيق على المستوى السياسي حول القضايا الإقليمية والدولية.
> الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري، رئيس مجلس الدولة بسلطنة عمان، بحث مع اللورد بيتر نورمان فولر، رئيس مجلس اللوردات البريطاني، سبل تعزيز العلاقات العمانية البريطانية، وتطوير التعاون بين البلدين الصديقين، وخصوصاً في المجالات البرلمانية. وأكد اللورد فولر خلال المباحثات التي جرت بمقر مجلس اللوردات بلندن، على متانة العلاقات العمانية البريطانية، منوهاً بما تشهده من تطور مطرد، بينما وصف الدكتور المنذري العلاقات المشتركة بأنها تاريخية ومتجذرة، مؤكداً أن هذه العلاقات تشهد تنامياً مطرداً في جميع المجالات.
> الدكتور ماجد بن علي النعيمي، وزير التربية والتعليم بالبحرين، رعى الحفل الذي أقامته إدارة التربية الرياضية والكشفية والمرشدات، لتكريم المدارس الفائزة بكؤوس وزير التربية والتعليم للتفوق الرياضي والكشفي والإرشادي، والمدارس الفائزة بالبطولات المدرسية. وهنأ الوزير المدارس المكرمة على ما حققته من إنجازات، مؤكداً حرص الوزارة على التوسع الكمي والنوعي المستمر في الأنشطة الرياضية والكشفية والإرشادية، لما لها من دور إيجابي كبير في بناء شخصية الطالب، وتعزيز الروح الوطنية القائمة على التعاون والتعايش والتسامح.
> محمد أبو وندي، السفير الأردني لدى فلسطين، بحث مع وزير الأشغال العامة والإسكان الفلسطيني، محمد زيارة، خطة تبادل الخبرات بين الجانبين في قطاع البنية التحتية؛ حيث اتفق الطرفان على إخراج مذكرات التفاهم والاتفاقيات الموقعة بين الطرفين إلى حيز النور. وقال السفير الأردني خلال اللقاء الذي عقد في مقر الوزارة، إن فلسطين أصبحت تملك خبرات وكفاءات عالية في عدة مجالات، ومن بينها البنية التحتية، ويمكن للأردن الاستفادة منها، مؤكداً أهمية تحقيق التعاون بين البلدين من عدة جوانب أخرى، بحكم العلاقات التاريخية والتداخل بين البلدين.
عرب و عجم

أخبار ذات صلة

17 يوليو 2019
عرب وعجم
16 يوليو 2019
عرب وعجم
15 يوليو 2019
عرب وعجم
13 يوليو 2019
عرب وعجم


الوسائط المتعددة