مناورة جوية في سماء لندن بسبب «مسافرة مزعجة»

الاثنين - 24 يونيو 2019 مـ - رقم العدد [ 14818]

مناورة جوية في سماء لندن بسبب «مسافرة مزعجة»

  • A
  • A
لندن: «الشرق الأوسط»
تم إلقاء القبض على امرأة بعد اعتراض مقاتلات، طائرةً تابعة لشركة «جيت تو»، بحسب تصريح شركة الطيران، الذي أوضح أن مسافرة مزعجة تسببت في مرافقة طائرات السلاح الجوي الملكي «لطائرة في طريق العودة إلى المطار».
وقالت متحدثة باسم شركة «جيت تو»: «عادت الطائرة بأمان وسلام، ونتواصل حالياً مع السلطات المختصة لدعم تحقيقاتها».
وكان قد تم إلقاء القبض على امرأة تبلغ من العمر 25 عاماً بعد قيام طائرتين تابعتين للسلاح الجوي الملكي بمرافقة طائرة في طريق العودة إلى مطار «ستانستيد». وصرحت شركة «جيت تو» بأن «مسافرة مزعجة جداً» كانت على متن رحلة من ستانستيد إلى دالامان في تركيا، يوم السبت، وهو ما أجبر الطائرة على العودة إلى مطار لندن.
وذكرت شرطة «إيسيكس» أنه قد تم القبض على امرأة، في إطار الاشتباه في وقوع هجوم يعرّض الطائرة إلى الخطر، بحسب «الغارديان» البريطانية. وقد أحدثت الطائرتان المقاتلتان من طراز «تايفون» صوتاً مدوياً في شمال شرقي لندن الكبرى، بينما كانتا في طريقهما من أجل اعتراض طريق الطائرة، وإجبارها على العودة إلى مطار «ستانستيد»، ما اضطر الناس إلى الاتصال بالطوارئ؛ حيث خشوا من أن يكون هناك انفجار.
وصف أحد الأشخاص الضوضاء بأنها «دوي انفجار هائل» «كاد يكسر زجاج» نافذته. وكتبت شرطة «ستورتفورد» على موقع «تويتر»: «ورد كثير من المكالمات التي تبلغ عن سماع دوي انفجار، وقد تواصلنا من شرطة إيسيكس، التي أكدت أن ذلك الصوت ناجم عن مرور طائرة».
وأضافت متحدثة باسم «جيت تو» قائلة: «نعلم بأمر واقعة حدثت بسبب مسافرة مزعجة، كانت على متن رحلة طيران من ستانستيد إلى دالامان هذا المساء. نعمل جاهدين لضمان وصول المسافرين إلى وجهاتهم في أقرب وقت ممكن».
بريطانيا لندن

الوسائط المتعددة