أوبك تقر تمديد خفض الإنتاج 9 أشهر

الثلاثاء - 02 يوليو 2019 مـ - رقم العدد [ 14826]

أوبك تقر تمديد خفض الإنتاج 9 أشهر

اجتماع اليوم مع الدول غير الأعضاء للمصادقة
  • A
  • A
وزير الطاقة السعودي خالد الفالح يتحدث للصحافيين على هامش اجتماع أوبك أمس (أ.ف.ب)
فيينا: «الشرق الأوسط»
اتفقت الدول الأعضاء في منظمة أوبك على تمديد اتفاق تخفيضات إنتاج النفط 9 أشهر. ومن المقرر أن تجتمع اليوم، 24 دولة مصدرة للنفط، تمثل الدول الأعضاء وغير الأعضاء في أوبك، للتصديق على تمديد الاتفاق الذي أقرته الدول الأعضاء أمس في اجتماع أوبك بفيينا.

ونقلت وكالة «رويترز» عن ثلاثة مصادر في المنظمة اتفاق الدول الأعضاء على تمديد خفض إمدادات النفط حتى مارس (آذار) المقبل، مع تجاوز الأعضاء خلافاتهم بهدف دعم سعر الخام وسط ضعف الاقتصاد العالمي وارتفاع الإنتاج الأميركي. وارتفع خام القياس العالمي برنت بما يزيد على 25 في المائة منذ بداية العام، بعدما شدد البيت الأبيض العقوبات على فنزويلا وإيران العضوين في أوبك، وهو ما أدى إلى انخفاض صادراتهما النفطية.

وقال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح: «أعتقد أن 9 أشهر تتيح لنا مساحة كافية للانتظار حتى تتوازن السوق»، مضيفاً أن السعودية ستواصل خفض الإمدادات إلى العملاء في يوليو (تموز).

من جهته، قال وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، إن جميع الدول الأعضاء في أوبك والمنتجين غير الأعضاء يحبذون تمديد اتفاق خفض إنتاج النفط العالمي تسعة أشهر تحت الشروط ذاتها المتفق عليها في ديسمبر (كانون الأول).



المزيد...
نفط

الوسائط المتعددة