التحالف يلتقي «الرئاسة المشتركة» في عين عيسى

الثلاثاء - 16 يوليو 2019 مـ - رقم العدد [ 14840]

التحالف يلتقي «الرئاسة المشتركة» في عين عيسى

  • A
  • A
لندن: «الشرق الأوسط»
علم المرصد السوري لحقوق الإنسان أن بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي الغربي، شهدت يوم أول من أمس الأحد، اجتماعاً ضم السفير الأميركي ويليام روباك برفقة قادة من التحالف الدولي مع «الرئاسة المشتركة» لمناطق شمال شرقي سوريا.
وتابع بأنه جرى تداول مواضيع عدة خلال الاجتماع أبرزها التنسيق الكامل من أجل إعادة تأهيل كافة المؤسسات المدنية وسبل تقديم الدعم لها، بالإضافة للتنسيق العسكري بين جميع الأطراف بهدف القضاء على خلايا تنظيم داعش النشطة شرق منطقة الفرات.
وكان اجتماع سابق جرى يوم في العاشر من شهر يوليو (تموز) الجاري في حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي، وضم الاجتماع كلا من السفير الأميركي ويليام روباك والمبعوث الأميركي جيمس جيفري وقائد الجيش الأميركي في سوريا العراق بلاك ميران، و«الرئاسة المشتركة للمجلس المدني» في دير الزور، قبل أن ينضم لهم عدد من رؤساء عشائر وزعماء قبائل في المنطقة.
وتركز الاجتماع، بحسب مصادر المرصد، حول دعم أميركا والتحالف الدولي للقضاء على خلايا تنظيم «داعش»، وضرورة الوصول إلى حل سياسي في سوريا وفق القرارات الدولية، ودعم التحالف للمشروعات الحيوية وإعادة تأهيل المناطق ودعم المنظمات الإنسانية.
سوريا الحرب في سوريا

الوسائط المتعددة