وصول أكثر من 207 آلاف حاج إلى المدينة المنورة

الثلاثاء - 16 يوليو 2019 مـ - رقم العدد [ 14840]

وصول أكثر من 207 آلاف حاج إلى المدينة المنورة

فيصل بن سلمان يرأس اجتماع لجنة الحج والعمرة
  • A
  • A
الأمير فيصل بن سلمان مترئساً اجتماع لجنة الحج والعمرة (الشرق الأوسط)
جدة: «الشرق الأوسط»
شدد الأمير فيصل بن سلمان، أمير منطقة المدينة المنورة، على جاهزية كافة القطاعات بالمنطقة لاستيعاب مزيد من الحجاج والزوار، وتقديم كافة الخدمات لهم، وتهيئة سبل راحتهم في رحاب المدينة المنورة.
وجاءت تصريحات الأمير فيصل بن سلمان، لدى ترؤسه اجتماع لجنة الحج والزيارة بمنطقة المدينة المنورة، بحضور الدكتور محمد صالح بنتن، وزير الحج والعمرة، وذلك لمتابعة سير أعمال القطاعات المشاركة في موسم حج هذا العام.
وأكد أمير المدينة المنورة أن الاستعدادات المبكرة ساهمت في جاهزية كافة القطاعات لخدمة الحجاج، زوار المسجد النبوي الشريف، منوهاً بمبادرات وجهود جميع القطاعات ذات العلاقة بأعمال الحج، لتحسين جودة الخدمات التي تقدمها للحجاج والزوار، انطلاقاً من توجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز «التي لا تألو جهداً، ولا تدخر وسعاً، في توفير أرقى الخدمات لضيوف الرحمن، قاصدي الحرمين الشريفين».
وشهد الاجتماع استعراض التقارير المقدمة من القطاعات ذات الصلة بأعمال موسم الحج هذا العام، ولجنة الحج والزيارة بالمنطقة، وجاهزية وكالة وزارة الحج لشؤون الزيارة، واستعدادات الشؤون الصحية.
من جهته، أوضح سامي عيساوي، مدير عام شؤون الحج والزيارة بإمارة منطقة المدينة المنورة، أن إجمالي القادمين إلى المدينة المنورة حتى نهاية يوم الأحد الماضي، بلغ 207738 حاجاً، وأن أكثر من 193 ألف حاج وصلوا جواً عبر طريق مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي، فيما تبقى نحو أكثر من 160 ألف حاج في المدينة المنورة.
وفي مجال الخدمات الصحية، أعلنت الشؤون الصحية بالمنطقة، تجهيز 10 مستشفيات، و9 مراكز صحية، و5 مراكز مساندة، و6 عيادات متنقلة، و57 سيارة إسعاف، و3 فرق صحية في المنافذ، وتكليف 9000 موظف وموظفة لتقديم الرعاية الصحية للحجاج زوار المسجد النبوي.
السعودية السعودية

الوسائط المتعددة