«بنتلي» تنطلق في رحلة خيال للمستقبل بنموذج «100 جي تي»

الأربعاء - 17 يوليو 2019 مـ - رقم العدد [ 14841]

«بنتلي» تنطلق في رحلة خيال للمستقبل بنموذج «100 جي تي»

  • A
  • A
بنتلي إي إكس بي 100 جي تي
كرو (شمال إنجلترا): «الشرق الأوسط»
كشفت شركة «بنتلي» في مقرها الرئيسي في مدينة كرو عن نظرتها إلى مستقبل السيارات الكهربائية بطراز تجريبي «كونسبت» أطلقت عليه اسم «إي إكس بي 100 جي تي». وجاء الكشف عن السيارة احتفالاً بمئوية تأسيس الشركة، وهي تعتمد على تقنيات دفع كهربائي لا تتوفر بعد في الأسواق.
وتحمل السيارة ذات التصميم الجديد تقنيات مستقبلية غير مطبقة بعد تشمل القيادة الذاتية وبطاريات بقدرة 5 أضعاف الجيل المتاح حالياً تتيح لها قطع 700 كيلومتر بشحنة واحدة.
وتأتي السيارة الافتراضية بتصميم كوبيه ببابين يفتحان لأعلى. وقال كبير مصممي الشركة ستيفان سيلاف إن هذه السيارة هي نموذج لما تتطلع الشركة لإنتاجه في المستقبل.
ولن ترى هذه السيارة النور قبل عام 2025 رغم السباق المحموم حالياً بين كثير من شركات القطاع الفاخر على تقديم سيارات كهربائية بداية من العام المقبل. وعلل رئيس الشركة ادريان هولمارك تأني الشركة في إنتاج هذه السيارة عملياً بالقول إن البطاريات الحالية قادرة فقط على دفع السيارات في القطاع الصغير، ولكن سيارات بحجم وقدرة «100 جي تي» تحتاج إلى أضعاف القدرة الكهربائية المتاحة من بطاريات الجيل الحالي. ويعتقد هولمارك أن قدرة البطاريات الكافية لهذه السيارة سوف تكون متاحة في عام 2025.
ومن الناحية العملية، قد تنتظر الشركة إلى عام 2035 من أجل إنتاج سيارة تجمع بين المدى الطويل والقيادة الذاتية. وتحمل السيارة نظام «المساعد الشخصي»، وهي أداة تشبه «أليكسا» من شركة «أمازون» لتلبية مطالب السائق في تحميل الموسيقى والإجابة عن أسئلة تتعلق بالبحث عن نقاط شحن أو معالم نظام الملاحة. وتوفر «100 جي تي» نظرياً قدرة الانطلاق إلى سرعة مائة كيلومتر في الساعة في غضون 2.5 ثانية مع سرعة قصوى تصل إلى 300 كيلومتر في الساعة.
المملكة المتحدة السيارات

الوسائط المتعددة