تقنيات و تطبيقات جديدة

الثلاثاء - 23 يوليو 2019 مـ - رقم العدد [ 14847]

تقنيات و تطبيقات جديدة

  • A
  • A
وحدات «تايل» المضيئة يتم التحكم بها بالهاتف
جدة: خلدون غسان سعيد
اخترنا لكم في هذا العدد وحدات مضيئة ذكية يمكن التحكم بألوانها وحركاتها من خلال تطبيق للهاتف الجوال أو المساعدات الشخصية الصوتية، بالإضافة إلى مجموعة من التطبيقات للأجهزة المحمولة، منها تطبيق لتخزين محتوى الإنترنت وعرضه بدون اتصال، وآخر لإيقاف تشغيل التطبيقات مؤقتا عندما لا تنظر للشاشة، بالإضافة إلى تطبيق يقدم مجموعة كبيرة من الأيقونات والخلفيات المميزة.

وحدات مضيئة ذكية
ستعجبك مجموعة الوحدات المضيئة «تايل» Tile لتزيين غرف المنزل بتصاميم جميلة ذكية يمكن التحكم بها عبر تطبيق خاص بها على الهواتف الجوالة لتصميم مجموعات من الأشكال متداخلة الألوان وبألوان متداخلة ومتحركة بترتيب وتأثير حركي يختاره المستخدم. كما يمكن التحكم بهذه الوحدات صوتيا باستخدام المساعد الصوتي الذكي الخاص بهاتف المستخدم المتصل بشبكة المنزل اللاسلكية، مثل مساعدات «غوغل» و«كورتانا» و«أليكسا» و«آبل هوم كيت»، وذلك لتشغيل إضاءة الوحدات أو إيقافها. وتعمل الوحدات باستخدام إضاءة بتقنية LED منخفضة الاستهلاك للطاقة الكهربائية وبمعدل عمر تشغيل يتجاوز 20 عاما من التشغيل المتواصل. ويبلغ سعر الوحدات 150 دولارا (لمجموعة تتكون من 3 قطع) أو 250 دولارا (لمجموعة تتكون من 5 قطع)، ويمكن الحصول على المزيد من المعلومات حولها من موقع الشركة www.lifx.com

محتوى الإنترنت بدون اتصال
تستطيع تخزين المحتوى من الإنترنت على هاتفك ومشاهدته لاحقا عندما لا يوجد اتصال بالإنترنت باستخدام تطبيق «أوفلاينر» Offliner المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد». ويستطيع التطبيق تحميل صفحات المواقع وعروض الفيديو والتسجيلات الصوتية بكل سهولة، وهو يدعم حفظ الملفات والصفحات عبر شبكات «واي فاي» اللاسلكية لتوفير باقة البيانات الخاصة بالمستخدم، وهو مفيد في الرحلات الطويلة إن جهز لها المستخدم وقام بتحميل ما يلزمه مسبقا، إلى جانب قدرته على تسجيل المحتوى من صفحات الشبكات الاجتماعية المختلفة.
ويمكن تحميل المحتوى بدقة تصل إلى HD، مع توفير متصفح مدمج وعدم وجود أي نوع من الإعلانات، إلى جانب القدرة على تشغيل الملفات الصوتية وعروض الفيديو في الخلفية أثناء استخدام تطبيق آخر، وإدارة المحتوى واستخدام أداة لتحويل محتوى عروض الفيديو إلى ملفات صوتية للاستماع إليها، ودعم الاتصال بالإنترنت عبر شبكات الجيلين الثالث أو الرابع للاتصالات أو شبكات «واي فاي» اللاسلكية.
وتجدر الإشارة إلى أن النسخة المجانية من التطبيق تسمح للمستخدم تحميل ملف واحد كل ساعتين، بينما تقدم النسخة المدفوعة جميع مزايا النسخة المجانية وتضيف إليها القدرة على تحميل أي عدد من الملفات دون قيود، وإنشاء مجلدات مخصصة خلال عملية التحميل، ودعم لتحميل أكثر من ملف في آن واحد، ووضع قائمة أولوية لتحميل الملفات. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني.

إيقاف تشغيل التطبيقات مؤقتا
تستطيع إيقاف تشغيل التطبيقات مؤقتا عندما لا تنظر إلى الشاشة ومتابعة تشغيلها فور معاودة النظر إلى الشاشة مرة أخرى باستخدام تطبيق «فيس بوز» Face Pause على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد»، حيث يستخدم التطبيق تقنية التعرف على الوجه عبر الكاميرا الأمامية لإيقاف عمل التطبيقات مؤقتا عندما لا ينظر المستخدم نحو الشاشة. ويمكن الاستفادة من هذا التطبيق لمن يلعب الألعاب الإلكترونية ولا يرغب في استمرار عمل اللعبة عندما ينظر بعيدا عن الشاشة، أو لمن يشاهد عروض فيديو على الهاتف أو حتى لمن يستمع إلى الموسيقى، حيث تتم العملية آليا بالكامل. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن تفعيل هذه الميزة في عروض «يوتيوب» بالضغط على النقاط الثلاث أعلى الفيديو واختيار «المشاركة» ومن ثم اختيار Face Pause من القائمة. ويبلغ سعر التطبيق 0.99 دولار أميركي، ويمكن تحميله من متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني.

أيقونات وخلفيات مميزة
وبإمكانك تخصيص هاتفك الجوال باستخدام 950 أيقونة مرسومة يدويا للتطبيقات أو للمجلدات، إلى جانب 30 خلفية لشاشة القفل أو الشاشة الرئيسية باستخدام تطبيق «ديو آيكون باك» Duo Icon Pack على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد». ويمكن عرض الأيقونات وفقا للفئة، مع القدرة على تفعيل أو إيقاف عمل الصور المتحركة وتلوين شريط التنقل، وغيرها من القدرات على تخصيص واجهة الاستخدام. كما يدعم التطبيق استخدام أيقوناته في تطبيقات أخرى معروفة لتخصيص الهاتف، مثل Action Launcher وADW Launcher وApex Launcher وAviate Launcher وEvie Launcher وGo Launcher وHolo Launcher وHyperion Launcher وLawnchair Launcher وLean Launcher وL Launcher وLucid Launcher وMini Launcher وNext Launcher وNova Launcher وSolo Launcher وTSF Launcher وUnicon Pro. ويبلغ سعر التطبيق 1.1 دولار أميركي، ويمكن تحميله من متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني.

الوسائط المتعددة