إشارات سريعة

الأربعاء - 24 يوليو 2019 مـ - رقم العدد [ 14848]

إشارات سريعة

  • A
  • A
> كشفت شركة أستون مارتن عن طراز عملي من الفئة السوبر الجديدة «فالكيري» وذلك في انطلاق على حلبة سيلفرستون البريطانية قبيل سباق «فورميولا وان» البريطاني الذي فاز فيه لويس هاميلتون. وتبلغ قدرة السيارة 1160 حصانا ولن تنتج منها الشركة سوى 150 نسخة بيعت بالكامل. ويتم تسليم أول سيارة «فالكيري» خلال الربع الأخير من العام الحالي.

> بدأت شركة تويوتا تجاربها على استخدام الطاقة الشمسية في سيارات بريوس من أجل رفع مدى السيارة. ويتميز النظام الجديد بشحن السيارة أثناء انطلاقها وليس فقط أثناء توقفها. وتدفع الطاقة الشمسية سيارة بريوس لمدى 35 ميلا بفضل ألواح خلايا شمسية أكثر كفاءة على سقف السيارة وأغطية المحرك والصندوق الخلفي.

> تمت محاكمة 1200 سائق بريطاني على مخالفات سجلها لهم سائقون آخرون بكاميرات مراقبة أمامية تعرف باسم «داش كام». وتعتمد الشرطة البريطانية على لقطات الفيديو التي تثبت هذه المخالفات. وحذرت مؤسسة إنقاذ الطرق «إيه إيه» من أن الاعتماد على السائقين يعني نقصا في قوات الشرطة المخولة بمراقبة هذه المخالفات.

> تباع سيارة الممثلة الراحلة إليزابيث تيلور في المزاد خلال شهر أغسطس (آب) المقبل، وهي من طراز رولزرويس سيلفر كلاود كوبيه مكشوفة بطلاء أخضر قاتم طلبته تيلور خصيصا لكي يماثل فستان زفافها في ستينات القرن الماضي. ومن المتوقع أن يبلغ ثمن السيارة سبعة ملايين دولار، وهي واحدة من عشرين نسخة بمقود على اليسار. واشترتها تيلور قبل تصوير فيلمها الشهير «كليوباترا» التي تقاضت عليه أكبر أجر في تاريخ هوليوود حينذاك وبلغ مليون دولار.

> للمرة الأولى في العالم، سوف تستخدم الشرطة البريطانية «درونز» طائرة بالتحكم عن بعد في ضبط السيارات المسرعة على الطرق. وتستخدم الـ«درونز» لتنبيه قوات الشرطة إلى انتهاكات القيادة الخطرة على الطرق. ويتم تزويد الـ«درونز» بكاميرات قوية وتقنية الرؤية الليلية، وهي تطير على ارتفاعات عالية لا يشعر بها سائق السيارة المخالف لقواعد السرعة القانونية.

> وقعت شركة «إم جي» للسيارات اتفاقية شراكة دولية مع نادي ليفربول. وقال مدير الشركة الإقليمي توم لي، إن الشراكة الدولية تتخطى حدود بريطانيا إلى أبعاد عالمية ومنها منطقة الشرق الأوسط لوجود نجوم كبار مثل محمد صلاح ضمن الفريق.

وأعلنت الشركة أنها سوف تطرح ثلاثة نماذج سيارات جديدة في المنطقة هذا العام.

الوسائط المتعددة