إشارات سريعة

الأربعاء - 31 يوليو 2019 مـ - رقم العدد [ 14855]

إشارات سريعة

  • A
  • A
> تختبر شركة سيارات صينية اسمها «إيوايز» سيارة كهربائية في رحلة ماراثونية من الصين إلى ألمانيا عبر مسافة 14 ألف كيلومتر. وتعبر السيارة، واسمها «يو 5»، صحراء غوبي ودولة كازاخستان ثم روسيا وأوروبا الشرقية وألمانيا، وتصل إلى نهاية الرحلة في شهر سبتمبر (أيلول) المقبل للمشاركة في معرض فرانكفورت. وتسلك السيارة طريقا قديما كان يعرف باسم «طريق الحرير». ويصل مدى السيارة بشحنة واحدة إلى 460 كيلومترا يمكن رفعها إلى 560 كيلومترا بإضافة بطارية أقوى.

> رفع كارلوس غصن دعوى قضائية في هولندا ضد شركتي نيسان وميتسوبيشي يطالب فيها بتعويض قدره 16.8 مليون دولار (15 مليون يورو). ويقضي القانون الهولندي بإبلاغ المدير المخطئ بأسباب فصله من العمل وعرض الأدلة ضده قبل اتخاذ أي إجراء ضده. وفي حالة غصن لم تتبع الشركتان أيا من هذه الخطوات. وتقع الشركة القابضة لمجموعة رينو نيسان ميتسوبيشي في هولندا.

> استدعت شركة فولفو نحو نصف مليون سيارة حول العالم لإصلاح عطب في أحد أجزاء المحرك يمكن أن يتسبب في حريق في السيارات. وقالت الشركة إن الحريق يحدث في حالات نادرة جدا، ولكنها مع ذلك قررت استدعاء السيارات المتأثرة لإصلاحها. السيارات المتأثرة أنتجت بين عامي 2014 و2019 وتعمل بمحركات سعة لترين بأربع أسطوانات وبوقود الديزل. ويعني هذا أن سيارات المنطقة لن تتأثر بهذا الاستدعاء لأن محركاتها تعمل بالبنزين.

> كشفت شركة بنتلي عن مجموعة التدشين الخاصة بطراز «فلاينغ سبير» 2020، التي سوف تكون متاحة للبيع في أول 12 شهرا فقط من بداية الإنتاج المقرر له نهاية 2019 الحالي. وتعمل سيارات هذه المجموعة بمحركات سعة ستة لترات مكونة من 12 أسطوانة، تنطلق بالسيارة إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة في 3.8 ثانية وإلى سرعة قصوى تصل إلى 207 أميال في الساعة. ويرتبط المحرك بناقل حركة بثماني سرعات يدفع كل العجلات.

> أعلنت ساماكو للسيارات، وكيل فولكسفاغن في السعودية، عن زيادة المبيعات النسائية في المملكة في العام الأخير، بعد عام من السماح للمرأة بقيادة السيارات. وصدرت خلال العام الأول نحو 50 ألف رخصة قيادة نسائية. وقالت الشركة إن النساء يشكلن الآن ربع المبيعات وإن أكبر نسبة إقبال كانت على طراز تيغوان. كما تَشكل أول ناد نسائي للسيارات بالاعتماد على سيارات فولكسفاغن خلال النصف الأول من العام الحالي.
السعودية الصين السيارات

الوسائط المتعددة