أبرز الوجهات الصيفية هذا العام للشباب والعائلات

الأربعاء - 31 يوليو 2019 مـ - رقم العدد [ 14855]

أبرز الوجهات الصيفية هذا العام للشباب والعائلات

من أريزونا وبورتوريكو إلى اليابان
  • A
  • A
لندن: «الشرق الأوسط»
قد تختلف الوجهات والإمكانيات، لكن عندما يتعلق الأمر بالسفر والسياحة، فإن الهدف واحد يتخلص في زيارة المواقع التاريخية أو معانقة الطبيعة.

للتنعّم بالهدوء والسكينة، والاستمتاع بأجمل الرحلات قامت «إير بي إن بي» بتحليل الأرقام الخاصة ببيانات السفر العالمية خلال الصيف للتعرف على بعض أبرز المواقع التي تمثّل ملاذاً بعيداً عن درجات الحرارة العالية، وفي الوقت ذاته تطلعات العائلات العربية، وخلصت المنصة إلى أن التوجه السائد يتركز على الوجهات الطبيعية التي سبق أن زاروها واستمتعوا فيها، بينما أرقام أقل تفضل وجهات جديدة تمكّنهم من الانغماس في تجارب فريدة ومغامرات حول العالم.

كانت بورتوريكو واحدة من ثلاث وجهات بارزة من بين قائمة العشرة الأكثر إقبالاً حول العالم، إذ تشهد المناطق الأكثر عزلة في هذا البلد مثل دورادو وريو غراندي نمواً بنسبة تزيد عن 400 في المائة في الحجوزات.

ويمكن تفسير ذلك بالجهود الرامية إلى تحقيق انتعاشة في السوق عقب إعصار ماريا للتشجيع على زيارة الجزيرة واكتشاف معالمها.

ووفقا لمنصة «إير بي إن بي»، فإن قائمة أبرز الوجهات هذا الصيف وبناء على نسبة النمو في الحجوزات خلال ذات الفترة في العام الماضي تتصدرها مدينة فالنسيان الفرنسية بنسبة (704 في المائة)، تليها شانغهاي، الصينية بنسبة (695 في المائة)، ثم ماتسادو اليابانية (476 في المائة)، وماريجوت، سانت مارتن، بنسبة (467 في المائة)، ثم مدينة ووهان الصينية (454 في المائة)، تليها دورادو من بورتوريكو (449 في المائة)، ثم جزيرة فييكس ومنطقة ريو غراندي وكلتاهما من بورتوريكو أيضاً بنسبة (425 في المائة) و(408 في المائة).

ورغم الشعبية التي تحظى بها بعض من هذه الوجهات بين المسافرين ضمن مجموعات أو بمفردهم، تشهد توجهات أخرى زخماً ملحوظاً بين العائلات والأزواج والمسافرين بمفردهم.

فالعائلات مثلا تُفضل قضاء العطلة الصيفية ضمن وجهات يسيرة التكلفة مع شوارع رئيسية تستطيع إرضاء شهيتهم الشرائية، إضافة إلى شواطئ بديعة، وهنا تبرز «سيستر باي» ضمن مقاطعة دور في ويسكونسن، ذات المواقع القريبة من شلالات نياجارا. وهناك أيضاً طلب على الرحلات المليئة بالمغامرات. فقد شهدت الحجوزات على رحلات المتنزهات الوطنية زيادة كبيرة وفقاً للأرقام السنوية لعدد الضيوف الوافدين، مثل منطقة ويليامز في أريزونا وسانتا كلارا في يوتا، بنسبة 122 في المائة و154 في المائة على التوالي.

ومن أبرز الوجهات التي تقصدها العائلات هذا الصيف، «سيستر باي» من مقاطعة دور، وويسكونسن في المقدمة بنسبة (200 في المائة)، ثم فور كورنرز(فلوريدا) بنسبة (192 في المائة)، تليها توبيرموري (اسكوتلندا) (184 في المائة)، ثم بورت كولبورن (كندا) بنسبة (183 في المائة)، ثم كارولينا (بورتوريكو) بنسبة (152 في المائة).

أما المسافرون الشباب أو الذين لا يصطحبون أطفالاً، فقد كانت شبه جزيرة باجا المكسيكية والقرى الشاطئية في الولايات المتحدة هي المقصد الأبرز لمعظمهم بنسبة 300 في المائة. وتعتبر الغابات المطيرة بكانيلا في البرازيل ومباريات كرة القدم بدورتموند في ألمانيا من أهمّ الوجهات الأخرى التي تستقطب هذه الشريحة من المسافرين.

الوسائط المتعددة