من الموقع: عزلة «بوتفليقة»... وصيحة «التكييف المحمول»

الاثنين - 05 أغسطس 2019 مـ - رقم العدد [ 14860]

من الموقع: عزلة «بوتفليقة»... وصيحة «التكييف المحمول»

  • A
  • A
القاهرة: يسرا سلامة
تصدر خبر بعنوان «هكذا يقضي الرئيس (المخلوع) بوتفليقة أيامه» الموضوعات الأكثر قراءة خلال الأسبوع الماضي على موقع «الشرق الأوسط»، والذي يكشف بعض تفاصيل عزلة الرئيس الجزائري السابق عبد العزيز بوتفليقة بعد نحو 4 أشهر من الاستقالة المدعومة من قيادة الجيش.
كما اهتم قراء الموقع بمتابعة أحدث صيحات عالم التكنولوجيا، وهي «التكييف المحمول»، والذي كشفت عنه شركة «سوني» اليابانية، وهو جهاز تكييف في حجم البطاقة البنكية، يمكن للإنسان حمله والتحرك به دون أن يكون ملحوظاً، نظراً إلى صغر حجمه، إذ يزن 85 غراماً.
كما برز اهتمام القراء بخبر عنوانه «إسرائيل توسّع دائرة استهداف إيران»، في إشارة إلى توسيع الضربات الإسرائيلية التي تستهدف إيران في العراق وسوريا، وسط أنباء عن غارة ثانية الشهر الجاري استهدفت مخزن صواريخ إيرانية في معسكر شمال شرقي بغداد.
وعلى صعيد الآراء، جاء مقال للكاتب مشعل السديري بعنوان «الظلم نار لا تنطفئ»، تناول فيه مواقف منوعة حول الامتنان والفضل للمعلم، أبرزها موقف لرئيس وزراء الهند. كما اهتم القراء بمقال «إردوغان... الرجل التعيس» للكاتب سلمان الدوسري، الذي تناول فيه انخفاض شعبية رئيس وزراء تركيا رجب طيب إردوغان، وأن «الشعبية الهائلة والاستثنائية التي كان يتمتع بها إردوغان أصبحت من الماضي».
كما لاقى مقال الكاتب عبد الرحمن الراشد بعنوان «قطر والوقيعة بين الرياض وأبوظبي» اهتمام قراء الموقع. والمقال يسلط الضوء على «محاولات الدوحة إثارة الفتن والمشكلات الإقليمية، وأنها تمادت إلى درجة كانت تقوم بتمويل جماعات معارضة، وتنظيمات معادية تستهدف السعودية».
مصر إعلام

الوسائط المتعددة