أفضل لابتوبات 2019 لمحبّي ألعاب الفيديو

الثلاثاء - 06 أغسطس 2019 مـ - رقم العدد [ 14861]

أفضل لابتوبات 2019 لمحبّي ألعاب الفيديو

بأسعار تقل عن ألف دولار
  • A
  • A
واشنطن: «الشرق الأوسط»
أصبحت لابتوبات الألعاب المجهّزة ببطاقات «نفيديا» المتطوّرة للرسوميات، متوفّرة اليوم في الأسواق ولكنّ أسعارها مرتفعة جداً، أي عليكم الانتظار لبعض الوقت قبل أن تنخفض أسعارها إلى ما دون عتبة الـ1500 دولار. ولكنّ الخبر الجيّد هنا هو أنّ أسعار اللابتوبات الصادرة سابقاً والمزوّدة بوحدة معالجة الرسوميات «جي إي فورس GTX 10 سيريز - 10» من «نفيديا» انخفضت فعلاً.

وفيما يلي، ستتعرّفون إلى خيارات موقع «سي نت» من لابتوبات الألعاب القويّة وبسعر أقلّ من ألف دولار.



أجهزة ألعاب قوية

* «ديل جي. 5 15» (Dell G5 15). التصنيف: 4 من 5 نجوم (ممتاز).

- الإيجابيات: يعتبر هذا الجهاز نسخة محسنة عن إصدار العام الماضي «ديل إنسبايرون 15 7000 غيمينغ» Dell Inspiron 15 7000 Gaming، إذ إنّه يمنحكم مستوى الأداء نفسه، مع إضافات كمنفذ «ثاندربولت 3» وبطاقة «PCIe NVMe» وذاكرة وسعة تخزينية محدّثتين أو موسّعتين.

- السلبيات: قد تخيب آمال البعض بالألوان، والسطوع، والتباين في شاشة الإتش.دي. الكاملة.

- السعر: 699.99 دولار.

- الخلاصة: يمكن اعتبار «ديل جي 5 15» واحداً من أفضل لابتوبات الألعاب للمبتدئين التي يمكنكم شراؤها رغم أنّ التحديثات التي شهدها عن الإصدار السابق لا تُذكر.

* «لينوفو ليغيون إي 530»((Lenovo Legion Y530. التصنيف: 4 من 5 نجوم (ممتاز).

- الإيجابيات: يقدّم لكم هذا الجهاز مستوى أداء يناسب المبتدئين ويتميّز بتصميم مريح يتيح لكم حمله أثناء السفر أو استخدامه في المنزل ووصله بشاشة عرض ولوحة مفاتيح وفأرة.

- السلبيات: شاشته داكنة بعض الشيء وألوانها باهتة، وقد يشعر البعض أن لوحة مفاتيحه ليّنة، فضلاً عن أنّ كاميرته تأتي في أسفل الشاشة.

- السعر: 823.99 دولار.

- الخلاصة: كجهاز لابتوب لألعاب الفيديو بمستوى المبتدئين، يقدّم لكم «لينوفو ليجيون Y530» أفضل مزيج من الأداء والتصميم لهذا العام.



واقع افتراضي

* «آيسر بريداتور هيليوس 300» (Acer Predator Helios 300)،

التصنيف: 3.5 من 5 نجوم (جيّد جداً).

- الإيجابيات: يحتوي هذا الجهاز على بطاقة «نفيديا 1060» للرسوميات التي تعزّز أداءه وتمنح مكوّناته قوة وسرعة أكبر من التي منحتهما إياها الشركة المصنّعة، هذا بالإضافة إلى مروحة متناهية الرقّة لضمان تبريد متواصل. يدعم «آيسر بريداتور هيليوس 300» 17 بوصة جهوزية عالية للواقع الافتراضي بسعر معقول، ويأتي بإصدار آخر بحجم 15 بوصة يحتوي على وحدة معالجة الرسوميات نفسها ولكنّ بأقلّ من ألف دولار.

- السلبيات: دقّة عرض الشاشة محدودة 1080 × 1920، وقد لا تنال إعجاب الجميع، فضلاً عن أنّ تصميمه الخارجي المصنوع جزئياً من البلاستيك ليس مثيراً للإعجاب.

- السعر: 999.99 دولار.

- الخلاصة: يمكنكم العثور على مكوّنات مماثلة وبسعر أقلّ في جهاز آخر، إلّا أنّ لابتوب «آيسر» يتضمّن العديد من الميزات الفريدة مع شاشة أكبر وبسعر متوسّط.

* «إتش بي بافليون غيمينغ لابتوب 2018» (HP Pavilion Gaming Laptop (2018)، التصنيف: 3.5 من 5 نجوم (جيّد جداً).

- الإيجابيات: يضمّ هذا الجهاز مزيجاً مثيراً للإعجاب من المكونات نسبة لأدائه العالي لوظائفه اليومية وفي مجال ألعاب الفيديو على حدّ سواء. كما أنّه يتميّز بتصميم أفضل من معظم أجهزة الكومبيوتر المصممة للألعاب ذات الأداء المتوسط.

- السلبيات: يقدّم «إتش بي بافيون غيمينغ لابتوب» خيارات محدودة لتركيبته الداخلية مقارنة بمنافسيه، فضلاً عن أن بعض ميزاته الموجودة لا ترقى إلى المستوى المطلوب. وبعيداً عن لوحة مفاتيحه الخضراء الساطعة، لا يحتوي على ميزات إضافية وجاذبة لمحبّي الألعاب.

- السعر: 999 دولاراً.

- الخلاصة: في حال شرائكم لهذا الجهاز، ستحصلون على أداء متين مقابل الحدّ الأدنى من الميزات التي تثير اهتمامكم.

- خدمات «تريبيون ميديا».

الوسائط المتعددة