دورتموند أمام يوردينغين «المغمور» بالدور الأول لكأس ألمانيا اليوم

الجمعة - 09 أغسطس 2019 مـ - رقم العدد [ 14864]

دورتموند أمام يوردينغين «المغمور» بالدور الأول لكأس ألمانيا اليوم

  • A
  • A
فافر مدرب دورتموند يأمل في إيقاف هيمنة البايرن هذا الموسم (إ.ب.أ)
برلين: «الشرق الأوسط»
يستهل فريق بوروسيا دورتموند مشواره في كأس ألمانيا اليوم بلقاء مضيفه يوردينغين (من الدرجة الثالثة) كما يلتقي بوروسيا مونشنغلادباخ مع مضيفه ساند هاوزن (من الدرجة الثانية)، فيما يبدأ بايرن ميونيخ حملة الدفاع عن لقبه يوم الاثنين بمواجهة مضيفه إينرجي كوتبوس المنافس بالدرجة الرابعة.
وشارك بايرن ميونيخ حامل لقب ثنائية البوندسليغا والكأس في معسكر تدريبي هذا الأسبوع في بحيرة تيجرنسي، حيث شارك اللاعب الجديد لوكاس هرنانديز في التدريبات بعد أربعة أشهر من خضوعه لعملية جراحية في ركبته اليمنى.
لكن من غير المرجح أن يشارك المدافع الفرنسي في رحلة النادي البافاري إلى كوتبوس في ظل مساعي الفريق لتجاوز أحزانه بعد هزيمته في كأس السوبر بهدفين دون رد أمام دورتموند.
وتواجه أندية البوندسليغا صعوبة في مواجهة الفرق الصغيرة في الجولة الأولى لكأس ألمانيا، ولعل آينتراخت فرنكفورت خير دليل على ذلك بعدما خسر أمام أولم المنافس بدوري الدرجة الرابعة خلال حملته للدفاع عن اللقب الموسم الماضي.
وكان بايرن نفسه ضحية الخروج من الدور الأول أيضا لمسابقة الكأس عندما خسر أمام وينهايم المنافس بدوري الدرجة الخامسة في عام 1990.
وستكون المباراة بمثابة فرصة لكوتبوس للعب مع الكبار مجددا بعدما تدهورت أوضاع الفريق عقب صعوده مرتين للبوندسليغا ووصوله لنهائي كأس ألمانيا في 1997 قبل الخسارة أمام شتوتغارت.
وقال كلاوس ديتار فوليتز مدرب كوتبوس: «هدفنا الأول هو عدم التأخر بهدف في الشوط الأول».
وأوضح لاعب خط الوسط فيليكس جيسلر: «لقد رأيت في كأس السوبر أنهم ليسوا بالفريق الذي لا يخسر، على أي حال، قد تكون مباراة جيدة. سنرى ما هو ممكن. يجب أن نستمتع بها ونستعد قدر الإمكان».
ويلتقي بوروسيا دورتموند اليوم مع مضيفه يوردينغين المنافس بالدرجة الثالثة في لقاء لم الشمل مع اللاعب السابق كيفن جروسكروتز.
وخاض جروسكروتز اللاعب الدولي السابق 236 مباراة مع دورتموند، وفاز بلقب الدوري مرتين في عامي 2011 و2012 قبل أن يرحل في عام 2015 إلى شتوتغارت، ثم دارمشتات ويوردينغين لاحقًا. ويلتقي اليوم أيضا بوروسيا مونشنغلادباخ مع مضيفه ساند هاوزن.
ويلتقي غدا فيردر بريمن مع جاره أطلس دلمنهورست المنافس بالدرجة الخامسة. ويلعب لايبزيغ وصيف مسابقة الكأس الأحد مع مضيفه أوسنابروك المنافس بالدرجة الثانية. ويلتقي غدا كايزرسلاوترن مع ماينز وباير ليفركوزن مع مضيفه ألمانيا آخن وفرايبورغ مع مضيفه ماجديبورغ وأجسبورغ مع فيرل وشالكه مع دروشتيرسن أسل وفورتونا دوسلدورف مع فيلينجين وهوفنهايم مع فورزبيرغر.
المانيا الدوري الألماني

الوسائط المتعددة