انتحار سجين برازيلي... وعزلة قطر

الاثنين - 12 أغسطس 2019 مـ - رقم العدد [ 14867]

انتحار سجين برازيلي... وعزلة قطر

  • A
  • A
القاهرة: سارة ربيع
تصدّر خبر بعنوان: «قرية ريفية تديرها عائلة تجذب الزوار في أبها»، صدارة الأخبار الأكثر قراءة خلال الأسبوع الماضي على موقع «الشرق الأوسط»، وقد تناول قصة مزرعة حولتها أسرة في قرية بني مازن (جنوب غربي مدينة أبها) إلى منتجع ريفي لجذب عدد من السياح وزوار المنطقة.
كما اهتم القراء بالاطلاع على خبر بعنوان: «بالفيديو... زعيم عصابة يتنكّر في هيئة ابنته للهروب من السجن»، الذي تناول طريقة غريبة حاول بها زعيم عصابة برازيلية الهروب من السجن، حيث استغل زيارة ابنته المراهقة له وتنكّر في هيئتها ومظهرها تاركاً إياها خلف القضبان بدلاً منه، وتابع القراء بشغف أيضاً خبر «انتحار السجين البرازيلي الذي حاول الهروب متنكراً في هيئة ابنته»، الذي رصد تفاصيل ما بعد محاولة الهروب الفاشلة، حيث نُقل السجين إلى مجمع سجن بانغو، وعثر عليه المسؤولون ميتاً في زنزانته، وعلى ما يبدو فقد شنق نفسه بملاءة السرير.
ولاقى خبر «إيران تعلن جنسية ناقلة النفط المُحتجزة في الخليج»، اهتمام القراء، إذ تناول تصريحات طهران بشأن احتجاز «الحرس الثوري» ناقلة نفط أواخر الأسبوع الماضي، لتهريبها الوقود، وقال إنّها سفينة عراقية.
وعلى صعيد الآراء، اهتم قراء الموقع بمقال «التضحية» للكاتب مشعل السديري، الذي تناول التنازلات التي يقدمها الزوج والزوجة لإنجاح مشروع الزواج.
ونال مقال «عزلة قطر... الأفضل لم يأتِ بعد» للكاتب سلمان الدوسري، اهتمام القراء، وفيه أوضح الكاتب تورط الدوحة بتمويل الأعمال الإرهابية، مؤكداً: «كلما طالت المقاطعة زادت المنافع منها، فعزل قطر يحمل مكاسب حقيقية وهائلة لم ير الناس آخر فصولها بعد».
وأشاد مقال «أربع سنوات سعودية مثيرة» للكاتب عبد الرحمن الراشد، بالسنوات الأخيرة في السعودية، التي شهدت «القرارات الشجاعة الجديدة بإلغاء جملة من القوانين التي تسيدت المشهد المحلي».

الوسائط المتعددة